الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في قباطية تطلق حملة شعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 16:01 )
جنين- معا- اعلنت الحركة الاسلامية في قباطية اليوم عن اطلاق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية في البلدة.

وجاءت الحملة تحت عنوان: "قاطعهم" ودعا بيان صادر عن الحركة المواطنين في قباطية إلى "المقاطعة, وعدم مشاركة الإسرائيليين والأمريكان بقتل أطفال فلسطين ولبنان".

وقال البيان:" أمام كل مجزرة نقف عاجزين مكتوفي الأيدي لا ندري ماذا نفعل، وكيف نساند إخوتنا وأحبتنا.. مع كل قطر دم تسيل من جسد امتنا الجريح لم تعد المجازر حدثا موسميا بل صارت نشاطا يوميا، يرتكبه الاحتلال مع كل طلوع للشمس، ومع كل هذا أصبحت جرائم الاحتلال مجرد خبر يومي بين نشرات الأخبار سرعان ما ينسى، فلا بد لنا من تقديم اقل القليل لأخوتنا ولأنفسنا".

ودعا البيان إلى ما يسمى "الجهاد الاقتصادي" واعتبر أن فكرة المقاطعة هي فكرة أصيلة في المقاومة.

وأضاف انه في حال امتناع كل مواطن فلسطيني عن شراء منتجات إسرائيلية بقيمة شيكل واحد يومياً، فإن ذلك قطع ما مقداره مليار شيكل سنويا عن خزينة اسرائيل.

وأشار البيان إلى أن للجهاد أشكالا كثيرة، مضيفاً أن "الجهاد بمقاطعة الاحتلال ومنتجاته الاقتصادية أحد هذه الأشكال، التي يستطيع كل منا أن يقوم به في كل وقت".

واختتم البيان بالقول "مع هذا فإن المقاطعة هي أقل القليل مما يمكن أن نقدمه لمن يصرخون تحت أمطار قذائف الاحتلال ويستنجدون العالم أن ينقذهم".