الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القرآن الكريم والسنة برفح تكرم طلاب مراكز التحفيظ في مسجد أبو ذر الغفاري

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- أقامت دار القرآن الكريم والسنة في محافظة رفح احتفالاً لتكريم طلاب مراكز التحفيظ في مسجد أبو ذر الغفاري, بمشاركة وحضور مدير الدار برفح أ. صالح الغول ومشرف قسم التحفيظ الشيخ حمدان برهوم وعدد من المحفظين وطلاب المسجد إلى جانب للفيف من أهالي الحي وأولياء أمور الطلاب, حيث تخلل الحفل النشيد الإسلامي الهادف والعديد من الفقرات المميزة.

وخلال كلمة له باسم دار القرآن الكريم والسنة أكد حمدان برهوم على أن دار القرآن الكريم والسنة منذ انطلاقها وهي تقدر منزلة هذا الجيل الذي ينبغي الاهتمام به بتحفيظه كتاب الله وتعليمهم تعاليمه وأحكامه, وقال "بالرغم من أن دار القرآن في رفح حديثة النشأة إلا أنها استطاعت افتتاح أكثر من 100 مركز في فترة وجيزة".

ونوه برهوم إلى افتتاح دار القرآن الكريم والسنة في محافظة رفح لأربع مراكز لتحفيظ السنة النبوية إلى جانب إشرافها على العديد من دورات أحكام التلاوة والتجويد وعلم القراءات, موضحاً فضل ومنزلة القرآن الكريم وأهله عند الله سبحانه وتعالى وما يرزقانه من أجر عظيم يوم القيامة مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم "يقال لصاحب القرآن: اقرأ و ارتق و رتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرؤها".

وهنأ مشرف قسم التحفيظ برفح أولياء الأمور على تشجيعهم المتواصل لأبنائهم لحفظ كتاب الله والاهتمام به منذ صغرهم, مبشراً إياهم بلبس تاج الوقار يوم القيامة الحلة فيه خير من الدنيا وما فيها.

ودعا رواد المسجد إلى الالتحاق بحلقات التحفيظ التي تخرج أجيال قرآنية وربانية وأن لا يدعوا فرصة حفظ القرآن تفوتهم من أجل اغتنام أجرها العظيم يوم القيامة, مثمناً جهود إدارة مسجد أبو ذر الغفاري التي هيأت المكان لإقامة هذا الحفل.

كما وتخلل الحفل العديد من الفقرات كان أبرزها تكريم حجاج المسجد وكبار السن في المسجد إلى جانب طلاب مراكز التحفيظ في المسجد.