الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصالة تختتم مشاركتها في البازار الاقليمي للنساء الريفيات

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 17:35 )
رام الله-معا- اختتمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال ( اصالة ) مشاركتها في البازار الاقليمي للنساء الريفيات الذي نظمته مؤسسة اوكسفام كويبك تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال والذي كان بمشاركة كل من فلسطين، الاردن، لبنان وتونس .

وخلال زيارتها لجناح فلسطين اشادت الاميرة بسمة بالمنتجات والاشغال النسوية الفلسطينية، وبقدرة المراة الفلسطينية على الابداع رغم الظروف القاهرة التي تعيشها .

واعتبرت الاميرة بسمة ان البازار يشكل فرصة مهمة للنساء من مختلف الاقطار العربية ضمن المشروع الاقليمي لتمكين المراة اقتصاديا، لتبادل الخبرات و المعارف ، وفرصة للتواصل فيما بينهن بما يساهم في تمكينها وتعزيز مشاركتها .

ماريز جوموند مديرة المشروع الاقليمي لتمكين المراة اقتصاديا، والممول من الحكومة الكندية من خلال الوكالة الكندية للتنمية الدولية، قالت من جهتها ان المشروع يسعى من خلال برامجه ونشاطاته الى توفير بيئة تساعد على التنمية المستدامه للنساء في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وكذلك خلق فرص لتمكينهن اقتصاديا، واضافت جوموند ان البازار ياتي كواحد من الانشطة التي ينفذها المشروع ليكون بمثابة ملتقى للتواصل والتعلم حول كيفية وصول النساء الريفيات الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجتمعاتهن في دول الاقليم، مشيرة الى ان البازار الذي استمر على مدار يومين وعرضت في العديد من الاشغال والمنتجات والمصنوعات الحرفية والغذائية لاقى استحسان الجمهور .

فيما اعتبرت ريم العبوشي المديرة التنفيذية لجمعية اصالة المشاركة الفلسطينية في البازار الاقليمي للنساء الريفيات يشكل فرصة مهمة للمراة الفلسطينية لعرض منتجاتها وكذلك للتعرف على التجارب الاخرى، وللاستفادة من خبرات زميلاتهن من الدول العربية المشاركة .

واضافت العبوشي ان جمعية اصالة ومن خلال برامجها تسعى جاهدة الى توفير المحافل وفرص التسويق لمنتجات النساء سواء محليا او اقليميا . مشيدة في الوقت نفسه بمستوى المنتجات النسوية والخبرات التي تتمتع بها النساء الفلسطينيات .

وتجدر الاشارة ان جمعية اصالة قد شاركت في البازار الاقليمي للنساء الريفيات الذي نظم في عمان لمدة يومين من خلال ستة عشر مشاركة تنوعت منتجاتهن بين الاشغال اليدوية، المطرزات، القش، النقش على النحاس، الخشب،الصابون والمنتجات الغذائية .