الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع لجنة السير

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 16:40 )
قلقيلية- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، في مكتبه اليوم الاحد، الاجتماع الدوري للجنة السير، والذي عقد لمناقشة عدة ملفات مدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وشارك في الاجتماع، أعضاء لجنة السير في محافظة قلقيلية، ويوسف دراوشة مدير دائرة النقل في الوزارة، وعصام يامين مدير المتابعة والتفتيش في الوزارة.

وفي بداية الاجتماع، رحب المحافظ بالحضور، وشكرهم على الجهود التي يبذلونها من أجل ترسيخ قوانين مرورية سليمة، تساهم في تنظيم الحالة المرورية على الطرق.

ونوه المحافظ، الى ضرورة أن تكون اللجنة واقعية في طرح المواضيع المختلفة، بما يتناسب والواقع في محافظة قلقيلية، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات المناطق المهمشة، مطالباً بأن تكون الوزارة دقيقة في تقديراتها للتسعيرة ما بين المحافظات، بأن توضع تسعيرة معقولة للخطوط الخارجية، وفق أسس واضحة، بحيث تكون قراراتها واضحة ومنطقية .

بدوره، قال يوسف دراوشة أن مركز الإحصاء الفلسطيني أوكل له عمل دراسة على الخطوط، فيما يتعلق بالتسعيرة للمرحلة القادمة، مضيفاً بأنه في المرحلة الحالية سيبقى التنسيق ما بين لجان السير في المحافظات بالتنسيق مع الوزارة من أجل وضع التسعيرة الحالية لحين إنهاء دراسة الإحصاء.

وناقش المجتمعون، مواضيع أخرى تتعلق بعمل اللجنة منها الخطوط، والحالة المرورية في المحافظة، والطلبات المقدمة من المواطنين.