الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تحتفل بانطلاق فعاليات مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القران الكريم

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 16:19 )
غزة - معا - نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم السبت، حفل انطلاق فعاليات مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القران الكريم، في غزة، تحت رعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وبمشاركة 1200 طالبا وطالبة ، من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والسجون الإسرائيلية والأراضي المحتلة عام 48 .

وحضر الاحتفال وزير الأوقاف بالانابة يوسف رزقة، ووكيل الوزارة صالح الرقب، والنائب الاول لرئيس المجلس التشريعي احمد بحر، والمستشار أول للسفارة المصرية حازم رمضان، وأمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ولفيف من الوزراء والعلماء وأساتذة الجامعات والمفكرين واهالي الطلاب ومدرسيهم .

و ألقى وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الدينية بالانابة عن الوزير نايف الرجوب المعتقل، في السجون الإسرائيلي، كلمة قال فيها: " أن الشعب الفلسطيني ورغم الجراح والتدمير والتهجير وسيطرة الاحتلال شعب حي من حفظة القران وحملة لواءه "، مضيفا ان الهدف من هذه المسابقة والتي تستمر لستة أيام هو الاهتمام بكتاب الله، وتشجيع المسلمين التقرب الى الله، وإنشاء جيل مسلم قراني، مبينا أن الوزارة شكلت لجان في جميع المحافظات لاستقبال المسجلين وأنها ستمنح جوائز مادية رمزية للعشرة الأوائل من كل فرع .

وبدوره أرجع محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء، في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، السر في نجاح الأمم السابقة، هو ارتباط المسلمين بالقران قائلا :"أنه من بشائر النصر والتمكين" .

وأضاف عوض، أن الحكومة تكرس جهودها لكي يكون القرآن الكريم منهج حياة في المجتمع الفلسطيني، موضحا أن الحكومة تعمل على إيجاد سياسة للتعيين في وزارة الاوقاف، تقوم على نمط التوسيع للشريحة المعينة في الوزارة، لكي تستطيع التقدم والتطور في وسائل التعليم والتعلم، متمنيا الافراج العاجل عن وزير الاوقاف والشؤون الدينية نايف الرجوب .

وفي معرض رد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي لسؤال حول ما هي الرسالة التي تودون توجيهها للعالم بمشاركة أهالي الأراضي المحتلة عام 48 ، قال:" أن مشاركتهم مع الضفة وغزة في المسابقات القرانية يأتي تأكيدا للتواصل وحفظ التراث الفلسطيني، وأن الهدف واحد وهو جمع الشمل الفلسطيني لكي تكون فلسطين بجميع اراضيها وطنا واحد".