الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد المغربي للشغل يوصي بدعم العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- دعا المؤتمر العاشر للاتحاد المغربي للشغل الذي انتهت فعالياته أمس الأول في العاصمة المغربية الرباط بدعم عمالنا الفلسطينيين بمختلف قضاياه ومطالبه النضالية.

وشدد المؤتمر، على اعتبار قضية عمالنا قضية أساسية على أجندة الاتحاد المغربي للشغل، والعمل إلى جانب الاتحاد العام لعمال فلسطين باعتباره الممثل الشرعي لعمال فلسطين.

كما أكد، كل من ممثّل فلسطين في المؤتمر المستشار النقابي للاتحاد محمد جاد الله، وممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين في الاتحاد العالمي للنقابات في أثينا محمد قنيبي، في كلمتيهما على دور الحركة العمالية المغربية في إطار العمل النقابي العربي المشترك، مشيدين بدور الاتحاد المغربي للشغل القيادي في دعم قضية عمالنا وشعبنا.

ونقل جاد الله، رسالة الأمين العام حيدر إبراهيم إلى المؤتمر مهنئاً عمال وشعب المغرب على ما وصفه بالعرس النقابي العاشر، الذي يأتي في ظل التداخلات الخارجية المتعمدة لإفساد جوهر الحركة النقابية العربية وتمزيقها، مؤكدا على عمق الصداقة والتعاون بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام لعمال فلسطين.

بدوره، شدد محمد قنيبي في كلمة الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات جورج مافريكوس على دعم الاتحاد العالمي للنقابات لجميع النقابات العربية والمساهمة معهم بشكل فاعل في دعم جميع القضايا المطلبية للعمال.

وقال قنيبي، أن الاتحاد العالمي يولي أهمية قصوى لقضية عمالنا الذين يخضعون لأشد واعتى أشكال العنف والبربرية من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وشارك الوفد النقابي الفلسطيني، في أعمال الملتقى الدولي للحوار الاجتماعي الذي عقد في المغرب إلى جانب ممثلي الحكومة وأصحاب العمل، وذلك في سياق تعزيز دور الاتحاد العام لعمال فلسطين وخطة الأمانة العامة نحو بناء حوار اجتماعي فلسطيني شامل وديموقراطي، مبني على أسس قوية وقابلة للتطليق.

وأكد الوفد، أن للاتحاد العام دور كبير جدا مع الحكومة والقيادة الفلسطينية في قضية الحوار ويتم التشاور معهم في مختلف القضايا ذات العلاقة بسوق العمل الفلسطيني.

وأعلن المشاركون في المؤتمر، عن دعمهم لموقف الاتحاد العام لعمال فلسطين في معركته النقابية التي يخوضها إزاء الضغط الذي يتعرض له من أجل الاتجاه نحو عولمة الحركة النقابية الفلسطينية والنيل من صمودها، مؤكدين على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الاتحادات العربية تجاه عمالنا.

أما الأمين العام حيدر إبراهيم، فأشاد بالنتائج الملموسة التي توصل إليها المؤتمر العاشر للاتحاد المغربي للشغل وبمواقف النقابيين في المغرب على دعمهم ووقوفهم الى جانب قضية عمالنا.