الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو لانضاج مواقف برلمانية عربية تتجاوز اشكاليات المواقف الرسمية

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- التقى وفد المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس، الذي يزور اليمن حاليا، برئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي، وبحثا سويا سبل تطوير الأداء البرلماني العربي في مواجهة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد د. بحر أن اللقاء برئيس البرلمان اليمني تناول بحث الآليات الكفيلة بالارتقاء بالجهود والمواقف البرلمانية العربية إلى مستوى التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي يواجه حصارا غير مسبوق في التاريخ الحديث.

وشدد بحر على ضرورة إنضاج مواقف برلمانية عربية تتجاوز سلبيات وإشكاليات الموقف العربي الرسمي، مشيرا ان الشعب الفلسطيني ينتظر الكثير من الشعوب العربية في مواجهة الحصار والعدوان الاسرائيلي الذي بلغ هذه الأيام آمادا غير مسبوقة.

ووجه بحر شكره للقيادة اليمنية، رئيسا وبرلمانا وحكومة، والشعب اليمني، الذين لم يقصروا يوما في إطار نصرتهم للفلسطينيين، داعيا إلى مزيد من العمل وتكثيف الدعم اليمني من أجل فلسطين وقضيتها المقدسة.

من جهته رحب رئيس البرلمان اليمني بزيارة "وفد التشريعي" إلى الديار اليمنية، مؤكدا أن فلسطين تشكل القضية الأولى لليمن والأمة العربية والإسلامية، وأن واجب نصرتها والدفاع عنها يقع في طليعة الأولويات اليمنية الرسمية والشعبية.