الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وزيرة الثقافة ومحافظ رام الله ووفد من التربية

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 17:52 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد وزيرة الثقافة سهام البرغوثي ومحافظ رام الله د. ليلى غنام، كل على حدا حيث تم بحث الواقع العام بالمحافظة وسبل التعاون المشترك.

و بحث المحافظ خلال لقاءه مع وزيرة الثقافة سهام البرغوثي الواقع الثقافي في المحافظة والأساليب الإسرائيلية في سرقة التراث الوطني الفلسطيني والذي يهدف إلى سرقة التاريخ والهوية . والتي كان آخرها ضم الحرم الإبراهيمي إلى التراث اليهودي مثمنا قرار اليونسكو مطالبا بتحرك دولي وعربي من اجل توفير الحماية للمقدسات الإسلامية .

من جانبه أكدت البرغوثي بأنه سيتم العمل على إيجاد مركز ثقافي للمحافظة وكذلك تم الاتفاق على تفعيل المجلس الثقافي الاستشاري على مستوى المحافظة وان توضع خطة لتطوير المشهد الثقافي بما في ذلك التحضير لإحياء مرور 8000 عام على الخليل .

و في وقت لاحق استقبل حميد محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام و الوفد المرافق لها في مكتبه اليوم حيث هنات د.غنام المحافظ حميد على تسلمه مهام محافظة الخليل مشيرة إلى أنها من اكبر واهم المحافظات في الوطن وبحاجة إلى عمل مكثف وتعاون جماعي من اجل الاستمرار في النهوض والتقدم ولن يتحقق ذلك إلا بتوحد الأشخاص والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .

من جهته رحب حميد بالزيارة واثني على الاهتمام الواضح من قبلها مشيرا إلى أن هذه الزيارة بالغة الأهمية لما لها من اثر في توطيد العلاقات بين المحافظات والتشبيك وأكد على أن تعاون المحافظات هو بمثابة السياج الحامي القادرة على خدمة المواطن وضمان تقديم أفضل الخدمات له . كما اطلع حميد

د. غنام على الوضع العام في المحافظة منوها أن الأوضاع في المحافظة مطمئنة وتسير نحو الأفضل باستثناء الممارسات الإسرائيلية الهمجية .

وفي نفس السياق اجتمع حميد مع وفد نسائي ووفد من التربية والتعليم قادمين من مدينة بيت لحم بهدف المباركة والتهنئة بتسلم المهام كمحافظ للخليل والتأكيد على أهمية التعاون المشترك ما بين المحافظات ضمن الأهداف والرؤية التي تؤكد هويتنا الوطنية من اجل النهوض بالدولة وعاصمتها القدس الشريف .