الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني يستقبل وفدا من برلمان الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:50 )
رام الله-معا- زار ظهر اليوم وفد من البرلمان الشبابي الفلسطيني مقر المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، حيث كان في استقبالهم المدير العام للمجلس الوطني بلال الشخشير و مدير العلاقات العامة علي طبيلة ومدير الشؤون البرلمانية راسم الخطيب ومدير مكتب رام الله محمد حمدان وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام.

وبعد الترحيب بالوفد الضيف، أكد الشخشير على أهمية دور الشباب في تنمية المجتمعات وتطورها كما أكد على أن المجلس الوطني الفلسطيني يبدي كامل استعداده لتبني أفكار واقتراحات برلمان شباب فلسطين الذي يعمل تحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، حيث بات الاعتراف بها على المستوى الدولي والاعتراف بشرعيتها في الاتحادات والبرلمانات الدولية، برغم كل المحاولات لاستبادلها والغائها والتي فشلت فشلا ذريعا.

واضاف الشخشير:" لقد تمكنا من خلال عمل منظمة التحرير من محاصرة اسرائيل على الصعيدين السياسي والاعلامي، فبات العالم يقف ضد اسرائيل فيما يتعلق بالمستوطنات، بحيث أصبح الصراع اسرائيلي_دولي بعد أن كان اسرائيلي _فلسطيني، وهذا يعتبر نجاح للمنظمة، فاسرائيل تواجه شعبا صلبا قوي الارادة، وقد عجزت عن كسره واخضاعه بحيث باتت تعمل على احراق الأشجار وقتل الخرفان".

بالمقابل أوضح موسى العباسي رئيس برلمان الشباب الفلسطيني أن المجلس الوطني الفلسطيني يعتبر بمثابة الأب الروحي لبرلمان شباب فلسطين، والذي نحاول الاستفادة من خبراته وتجاربه الطويلة على طريق التحرير، من خلال السعي الى خلق علاقات من التواصل والتعاون وتبادل الخبرات.

وفي ختام اللقاء سلم العباسي رسالة البرلمان الى الشخشير والتي جاءت كتأكيد على حملة دعم الثوابت الوطنية ودعم الرئيس محمود عباس التي أسسها البرلمان .