الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يشيد بصمود المواطنين بالتجمعات البدوية شرق مدينة يطا

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 17:36 )
الخليل- معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الأحد في مكتبة بمدينة رام الله، وفد من عشائر عرب الكعابنة والهذالين وعرب النواجعة من شرق مدينة يطا في محافظة الخليل في الضفة الغربية، وخلال اللقاء اشاد بصمود المواطنين في التجمعات البدوية.

وضم الوفد كلا من الشيخ يوسف الهذالين شيخ عرب الهذالين، وحسن البسايطة رئيس مجلس عرب الكعابنة، وابراهيم النواجعة، وعزمي الشيوخي وعددا من سكان التجمعات.

واستمع غنيم الى معاناة المواطنين في تلك التجمعات والتي يبلغ عددها اربعة تجمعات تضم أكثر من 3500 مواطن، حيث لا تسمح لهم سلطات الاحتلال بالتنقل بحرية في المنطقة التي يسكنوها منذ ما قبل الاحتلال، مشيرين ان المواطنين في هذه المناطق المستهدفة يتعرضون للاعتداءات بشكل مستمر بهدف ترحيلهم عن اراضيهم، حيث تم هدم 14 بئرا لتجميع المياه بهدف حرمان السكان من مواردهم المائية التي تعتبر اساس تواجدهم، وكذلك تم تسليم العديد من الاخطارات لهدم منازل السكان.

واشار الوفد الى الحاجة لتوفير وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية وحل مشكلة التنقل بين التجمعات ومركز المحافظة.

من جهته اكد الوزير غنيم أن برنامج دعم الصمود يشمل هذه المناطق، واعدا بمتابعة كافة القضايا التي طرحت والعمل على تعزيز صمود العشائر في منطقة جنوب شرق الخليل.