الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" واتحاد معاصر الزيت تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:51 )
رام الله – عقد اليوم اجتماع عمل مشترك بين جمعية حماية المستهلك الفلسطيني واتحاد معاصر زيت الزيتون في رام الله للتباحث في آليات التعاون، وعقد ورشة عمل مشتركة حول ( جودة زيت الزيتون في فلسطين)، بالتعاون مع جهات الاختصاص في هذا القطاع تضم وزارة الزراعة ومجلس الزيت الفلسطيني ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والفريق الوطني لتذوق الزيت والجمعيات الزراعية، بحيث يتم التركيز على حماية المستهلك للحصول على زيت عالي الجودة، ومدى توفر مواصفات للزيت في فلسطين.

وحضر الاجتماع المشترك كل من فياض فياض رئيس اتحاد معاصر زيت الزيتون في فلسطين، والمهندس اسامة عودة عضو مجلس الإدارة وعضو الفريق الوطني لتذوق الزيت، ومن جانب الجمعية حضر صلاح هنية رئيس الجمعية، والدكتور محمد شاهين نائب الرئيس، ومحمد المجدوبة مسؤول وحدة الضغط والمناصرة والتشبيك في الجمعية.

واتفق الجانبان على عقد ورشة عمل مشتركة في قاعة الاتحاد يوم الاربعاء 29/12/2010، الساعة الواحدة ظهرا، بحيث يجري التركيز على عناصر الجودة، وسبل حماية المستهلك للحصول على زيت زيتون عال الجودة، وسبل ترويج تجارة الزيت الفلسطيني عالميا من خلال الحفاظ على عناصر الجودة.
وأكد الدكتور محمد شاهين أن الطبيعة منحت زيتون فلسطين وزيتها أفضل العوامل لانتاج زيت عال الجودة ويبقى على المزارع واصحاب المعاصر مراعاة معايير الجودة في انتاج الزيت لتوفير سبل منافسته عالميا، خصوصا أن الأسعار العالمية مناسبة، مركزا على أهمية حماية حقوق المستهلك في الحصول على زيت عال الجودة.

واضاف أن الجمعية عملت هذا الموسم على محاربة ظاهرة الغش في الزيت ومتابعة نقاط بيعه في المناطق المصنفة (ج) قرب المعابر الإسرائيلية، وتم اصدار بيانات توعوية لجمهور المستهلكين بحيث لا يكون السعر القليل معايير الشراء، واعتماد مصادر الزيت المعروفين.

وشكر فياض فياض وفد الجمعية على مبادرته مؤكدا على الدور المحوري الذي يلعبه اتحاد معاصر الزيت في الحفاظ على حقوقهم، ونحن بصدد أصدار ميثاق شرف للعاملين في قطاع الزيتون والزيت لحماية حقوق الجمعيات التعاونية العاملة في قطاع الزيت والمعاصر.

وركز المهندس اسامة عودة على أهمية تعميم ومعرفة تفاصيل عناصر الجودة في زيت الزيتون لحماية جميع الأطراف العاملة في القطاع والمتهلكين.