الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام أعمال مشروع إنشاء العيادة النهارية في مستشفى غزة الأوروبي

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:47 )
غزة – معا -اختتمت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة أعمال مشروع إنشاء العيادة النهارية لمرضى أورام الدم في مستشفى غزة الأوروبي بتمويل من إتحاد المهندسين العرب.

و من المتوقع أن يقام حفل افتتاح رسمي للمشروع بحضور وزير الصحة الفلسطينية د.باسم نعيم ورئيس فرع غزة في م.كنعان عبيد.

وصرح م.كنعان عبيد رئيس فرع غزة في الهيئة أن الهيئة قامت بالتواصل مع اتحاد المهندسين العرب للمساهمة في إعمار قطاع غزة وكان هناك تجاوب كريم من قبل الإتحاد تتوج بتوقيع اتفاقية مع رئيس الإتحاد د.عادل الحديثي لتمويل مشروع اعادة تأهيل مستشفى غزة الأوروبي.واعتبر عبيد أن المرحلة الأولى من المشروع قد انتهت وأن هناك مرحلة ثانية سيتم الاعلان عنها قريبا.

من جهته ثمّن د.مدحت عباس مدير التعاون الدولي في وزارة الصحة الفلسطينية الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة من خلال تمويلها للعديد من المشاريع التي تخدم القطاع الصحي في قطاع غزة. وأضاف أن مستشفى غزة الأوروبي بحاجة ماسة جداً لعيادة نهارية تتبع قسم مرضى أورام الدم.

بدوره أكد د.عادل الحديثي رئيس إتحاد المهندسين العرب خلال زيارة سابقة له الى قطاع غزة أن توقيع الإتفاقية مع الهيئة جاء لشعور الاتحاد بواجبه بالمساهمة في اعادة اعمار قطاع غزة، آملاً أن يكون هناك مزيداً من التعاون المشترك بين الهيئة والإتحاد في تمويل مشاريع مستقبليه.

يذكر أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة مؤسسة دولية غير حكومية تسعى للمساهمة في إعمار غزة بعد الحرب الأخيرة عليه عام 2009 عن طريق تسويق مشاريع الإعمار وإيجاد مانحين في الخارج، وقد ساهمت الهيئة في تمويل العديد من المشاريع في القطاع الصحي والتعليمي والإسكاني.