الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ تمارين الاخلاء في المدارس بمحافظتي جنين وسلفيت

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 20:39 )
سلفيت- معا- في إطار تطوير جاهزية المجتمع الفلسطيني لمواجهة الكوارث الدفاع المدني، ينفذ فعاليات تدريبية ومحاضرات توعوية وتمرين على إلإخلاء في أربع مدارس بقريتي إسكاكا وياسوف في محافظة سلفيت وثلاث مدارس في محافظة جنين، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظتين.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طاقم التدريب عقد محاضرات توعوية للهيئة التدريسية والطلاب عن الزلازل ومخاطرها وكيفية التصرف والسلوك الصحيح أثناء وبعد وقوعها، مشيرين إلى أهمية العمل الجماعي المنظم ثم قدموا شرحاً لآلية الإخلاء وتنظيم خروج الطلبة ثم تنفيذ تمرين الإخلاء في جميع غرف المدارس ومرافقها في زمن قياسي وإستفاد من التمرين حوالي 2500 طالب وطالبة و100 من أعضاء الهيئات التدريسية.

وتأتي أهمية هذا التدريب بناء على التوقعات التي أثيرت في الآونة الأخيرة من احتمالية حدوث زلزال كبير في المنطقة، وبالتالي بات من الضروري اخذ هذه التحذيرات والمبنية على معدلات إحصائية لتكرار الزلازل في المنطقة.

وفي سياق آخر نفذت مديرية الدفاع المدني بمحافظة سلفيت جولة تفقدية لرياض الأطفال والإطلاع على جاهزيتها ومدى تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها وإعلامهم بما يجب تطبيقه إستناداً للوائح القانونية وقانون الدفاع المدني.

فيما أعرب المربيات عن شكرهم لجهاز الدفاع المدني وبحثوا آلية عقد دورات توعية حول السلامة والوقاية في رياض الأطفال والسلامة المنزلية وكيفية التصرف والتعامل مع الحوادث في المنازل.