الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحصل على الدرجة الأولى في التميز وفق 'النموذج الأوروبي'

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 23:13 )
رام الله -معا- حصلت الشرطة، اليوم الأحد، على شهادة الدرجة الأولى في التميز، 'ملتزمون بالتميز'، وفق نموذج قياس الأداء المؤسسي الأوروبي (EFQM ).
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله عقد، اليوم، مؤتمرا صحافيا استعرض خلاله الممارسات الإدارية التي تبنتها الشرطة وفق المعاير والمنهجيات العلمية وفق نموذج EFQM .

وأضاف اللواء عطا الله أن الشرطة هي المؤسسة الفلسطينية الأولى التي تحصل على شهادة في التميز بالمرحلة الأولى، 'ملتزمون بالتميز'، وثاني مؤسسة شرطة على مستوى الوطن العربي بعد شرطة دبي.

وقال إن 'هدفنا بناء شرطة فلسطينية عصرية نموذجية على أسس مهنية لتكون شرطة الدولة، وتجسيدا حقيقيا لرؤية السيد الرئيس محمود عباس، القائد الأعلى لقوى الأمن، ووفق برنامج حكومته ببناء مؤسسات السلطة لتصبح مؤسسات دولة فلسطين'.

وتابع أنه 'في خضم احتفالنا بيوم الشرطة العربية فإني أعلن موافقة وزير الداخلية على طلبنا إنشاء الإدارة العامة للجودة الشاملة في الشرطة الفلسطينية تنفيذا لمقررات مؤتمر قادة الشرطة العرب، بعد أن حصلنا على تقدير اللجنة الفاحصة للجودة والتميز' .

وأردف أنه 'تم استخدام النموذج الأوروبي للتميز الذي تشرف على تطويره وتطبيقه المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والتميز ( (EFQM، وتأتي هذه الخطوة للارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية المقدمة لجمهور المواطنين، والتأكد أن كل أعمالنا تتم بطريقة صحيحة تحقيقا للأهداف التي نسعى إليها، والتي يقف على رأسها مجتمع أكثر أمنا وحفاظا على الحقوق والحريات، ومحاربة للجريمة بكاف أشكالها'.

وأشار اللواء عطا الله إلى أن الشرطة حصدت أعلى درجات التقييم من ديوان الرقابة المالية والادارية في فلسطين لعامي 2009 /2010 .
وأوضح أن المؤسسة الأوروبية للجودة والتميز هي من المؤسسات المرموقه في العالم بمجال تقييم الأداء وجودة الخدمات المقدمة، وتعتمد على معايير محددة لتقييم أداء المؤسسة.

واكد أن شهادة التميز التي حصلت عليها الشرطة الفلسطينية تعتبر الشهادة الأولى التي تمنحها المؤسسة الأوروبية لمؤسسة فلسطينية، وقد جاءت بعد تبني جهاز الشرطة المعايير العالمية في التخطيط الاستراتيجي، وإدارة القوى البشرية، والشراكات، وقياس نتائج الأداء من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية لجمهور المواطنين.

وبين أن الحصول على هذه الشهادة يؤكد تنفيذ جهاز الشرطة لرؤية السيد الرئيس محمود عباس، القائد الأعلى لقوى الأمن، بتقديم خدمات شرطية عالية الجودة تحفظ للمواطن حقوقه وتصون حريته.

وقال إن هذه الشهادة بمثابة اعتراف من مؤسسة دولية بأن الشرطة الفلسطينية تتبنى معايير دولية في أدائها لواجباتها لتكون شرطة الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن 'طريق التميز طويل وشاق وهذه هي البداية نحو تأسيس شرطة عصرية مهنية تليق بالمواطن الفلسطيني'.