الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ثقافي بيت أولا يستضيف وزيرة الثقافة سهام البرغوثي

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 09:49 )
الخليل- معا- زارت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي وهدى عابدين مدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل، وسامي البطراوي مدير عام دائرة المكتبات في وزارة الثقافة، وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لمكتب وزارة الثقافة في الخليل محمد عمران القواسمي، والفنان يوسف كتلو وموظفو الوزارة نادي ثقافي بيت أولا اثر جولتهم لمحافظة الخليل.

وذلك لتقديم مكرمة تشتمل على مجموعة من الكتب لضمها إلى المكتبة التي تعتبر احد مرافق النادي الثقافي الهامة والتي تخدم البلدة والتي مولت من قبل وزارة الثقافة ضمن مشروع مكتبات الأطفال عام 1998.

وكان في استقبالها رئيس الهيئة الإدارية في النادي الثقافي جمال العملة وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي، شرف مهنا ومجدي سلمي واحمد العملة ومديرة ارض الانسان الايطالية لينور كريسستومو الشريك مع النادي في الانشطة وطاقم العمل، حيث اطلع طاقم العمل الوزيرة البرغوثي على طبيعة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقام فيه والتي تستهدف أطفال وشباب البلدة من كلا الجنسين.

رحب العملة بالوزيرة والوفد المرافق لها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تنم عن اهتمام واضح للثقافة والتراث واعتبرها حدث وطني هام للبلدة والنادي شاكرا البرغوثي على الدعم والمساندة.

وقامت البرغوثي بعمل جولة تفقدية في مرافق النادي والمشاركة في الأنشطة المقامة، خاصة في المكتبة التي تهدف إلى تنمية الإبداع وتشجيع عادة القراءة لدى الأطفال ومشاهدة فقرة الدبكة الشعبية التي قدمت من قبل فرقة الفتيات التابعة للنادي الثقافي.

من جهتها شكرت البرغوثي إدارة النادي الثقافي معبرة عن سعادتها بما شاهدته من إبداع وتميز، منوهة أن النادي الثقافي كان وسيزال دائما يسعى إلى التميز وهي مطمئنة على المستقبل القادم لان هناك الكثير من الأشخاص يقفون أمام أي اعتداء احتلالي بتمسكهم بهويتهم ووطنهم وثقافتهم العربية الفلسطينية العريقة، كما اشارت الى انها ستدرس امكانية دعم الانشطة والفعاليات في النادي الثقافي مستقبلا.

من جانبها اثنت هدى عابدين على الجهود المبذولة من قبل النادي الثقافي والدور الهام الذي يبذله رئيس الهيئة الإدارية وأعضاء الهيئة في سبيل النهوض بالعملية الثقافية منوهة إلى أن النادي استمر على النهج في التقدم والرقي منذ تاسيسه وترخيصه من قبل الوزارة عام 1994.

في النهاية فتح النقاش حول العديد من القضايا على مائدة الغداء والتي تهدف إلى تطوير البرامج والعمل في النادي الثقافي.