الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: لجنة الأسرى تحمل ملف الأسرى إلى القيادة الصينية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 10:18 )
سلفيت- معا- أكد المهندس ناصر الفار ممثل حزب الشعب الفلسطيني في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لمركز الأسرى للدراسات على أهمية تدويل قضية الأسرى في كل المحافل الدولية، ليعرف العالم معاناة الأسرى في السجون وأهاليهم خارجها، وانتهاكات الاحتلال بحقهم وبحق الاتفاقيات الدولية.

وأضاف الفار مسؤول ملف الأسرى في حزب الشعب والذي وصل لـ "بكين" اليوم الاثنين، ضمن وفد قيادي من الحزب في سياق تعزيز التعاون بين الحزب والحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية بحمل ملف الأسرى في كل لقاء سيتم عقده في العاصمة الصينية مع العديد من قادة وأركان الحكومة الصينية، وقادة الحزب الشيوعي الصيني.

كذلك سيقدم وفد الحزب عرضًا شاملاً لمختلف الأوضاع على الساحة الفلسطينية بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، وسيركز على الممارسات العدوانية الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون والانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف مركز الأسرى للدراسات أن وفد الحزب مكون من عدد من أعضاء اللجنة المركزية وقيادات نسوية وشبابية ونقابية من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.

وسيطلب الوفد دعم الصين حكومة وحزبًا وشعبًا للجهود الفلسطينية لاكتساب مزيدًا من المساندة للأسرى وللشعب الفلسطيني والاعترافات الدولية بحدود الدولة الفلسطينية المرتقبة، نظرًا للمكانة التي تتميز بها الصين على المستوى العالمي.