الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"CHF "تعقد اجتماعا حول تنمية البنية التحتية المجتمعية في بلدية يطا

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- عقدت مؤسسة "CHF" الدولية بالتعاون مع بلدية يطا اليوم الاثنين اجتماعها التمهيدي الأول مع ممثلي الهيئات المحلية المستهدفة في يطا جنوب الخليل ومحيطها ضمن برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وذلك لتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة في المدينة ومحيطها.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، ومدير عام وزارة الحكم المحلي في الخليل المهندس رشيد عوض، وممثل مؤسسة "CHF" الدولية المهندس عبد الحكيم الجوهري، ومنسق البرنامج في منطقة الجنوب فؤاد سلطان التميمي، وطاقم المؤسسة في الضفة الغربية ممثلة بمكاتبها في الوسط والشمال والجنوب، وممثلي المجالس القروية في يطا.

وتحدث رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة في كلمه له أشار فيها إلى أن هذا البرنامج سيعمل على توثيق العلاقة بيننا كممثلي للهيئات المحلية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"و مؤسسة "CHF" الدولية وذلك عن طريق الاستمرار في العمل الدؤوب لتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة.

وشكر أبو قبيطة، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام وأهالي مدينة يطا ومحيطها بشكل خاص من خلال المشاريع التي تنفذها المؤسسات العاملة معها، مشيداً بدور مؤسسة CHF الدولية الريادي في تواصلهم المستمر معنا.

وبدوره أكد مدير عام الحكم المحلي رشيد عوض، على أهمية برنامج تنمية البنية التحتية، موضحاً أن أهداف البرنامج تتماشى مع أهداف وسياسية وزارة الحكم المحلي، مشيدا بدور "USAID" و "CHF" على دعمهم المتواصل والمستمر في أرجاء الوطن وخاصة منطقة الجنوب.

من جانبه وضح ممثل مؤسسة "CHF" الدولية المهندس عبد الحكيم الجوهري، أهداف برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية ضمن الخطة المعدة من قبل المؤسسة للعمل على لتحسين جودة الحياة للفلسطينيين في المجتمعات المهم شه والأكثر احتياجا.

وأضاف الجوهري، انه سيتم تنفيذ 83 مشروعا من مشاريع البنية التحتية بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" لتعزيز وتعميق أثر برامجها ومشاريعها الأخرى في المجتمع الفلسطيني، وتشجيع وتمكين مشاركة المجالس القروية الريفية المحلية من خلال إشراكهم في برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية.

والمجالس القروية التي استهدفها هذا البرنامج هي: مجلس قروي الريحية، مخيم الفوار، مجلس قروي خلة الميه، لجنة مشاريع واد السادة، مجلس قروي زيف، مجلس قروي أم لصفا.

جدير ذكره أن البرنامج سيبادر في المرحلة التحضيرية إلى البدء بتنفيذ عدد من المشاريع وبشكل فوري وسريع، ومن المنتظر أن تخدم هذه المشاريع أكثر من تجمع سكاني من التجمعات المهمشة، بالإضافة إلى تأهيل وترميم عدد من النوادي الشبابية في الضفة الغربية.

ومن المتوقع البدء بتنفيذ هذه المشاريع في فترة الربع الأول من حياة البرنامج، وسيتم إجراء دراسة مسحية لتحديد التجمعات المحلية الأكثر حاجة وتهميشا في الضفة الغربية لتحديد تدخلات المشروع في المستقبل.