الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الصحة بالأونروا يقوم بزياة تفقدية لمستشفى العودة شمال القطاع

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- زار مديرالصحة برئاسة وكالة الغوث في عمّان د.سيتا أكيهرو ومديرة السياسة الصحية والتخطيط د.ويندي فينتر برفقة مدراء الصحة بقطاع غزة مستشفى العودة في شمال القطاع.

واستقبل الوفد د. يوسف عوض الله رئيس مجلس الإدارة ود.يوسف موسى المدير التنفيذي، وسعيد سحويل القائم بأعمال المدير الإداري والمالي للمستشفى، وحنين وشاح مسؤولة العلاقات العامة والإعلام

وقام موسى بتقديم عرض عن الاتحاد ومراكزه الصحية والمجتمعية والثقافية، مشيراً بذلك للخدمات الجلية التي يقدمها لأبناء شعبه ليس فقط فى حالة السلم ولكن أشار أيضاً للدور المتميز التي تقوم به مستشفى العودة في وقت الأزمات والاجتياحات للقطاع.

هذا، وقد ناقش مع الوفد الزائر المشاكل التي تهدد استمرارية تقديم الخدمات الصحية وسلّط الضوء على الديون المتراكمة على وزارة الصحة في رام الله لصالح مستشفى العودة والتي تصل إلى 2 مليون دولار مقابل تقديم خدمات النساء والولادة للمُؤَمنين.

وفي نهاية عرضه، دار نقاش تبادل فيه الطرفان المعلومات القيمة وأجاب د.موسى عن استفساراتهم.

من ناحية أخرى، قام الوفد بجولة في أقسام مستشفى العودة مروراً بالمركز التشخيصي، قسم جراحة المناظير، وحدة العناية المكثفة، العيادات الخارجية ، الطوارئ، وحدة العناية المكثفة للأطفال حديثي الولادة والمستودع المركزي للأدوية.

وفي نهاية جولتهم، شكر الوفد برئاسة د.أكهيرو الاتحاد على هذه الزيارة معربين عن امتنانهم الشديد لطواقم العودة ومقدرين حرصهم الشديد على تقديم الخدمات الصحية الشاملة لسكان منطقة الشمال ولأبناء القطاع قائلاً" قد أعجبني تنظيم المستشفى وأود بهذه المناسبة أن اشكر جميع العاملين بالمستشفى لما يقدمونه من خدمات صحية متكاملة للمرضى .. ونأمل أن يكون هناك منفعة مشتركة بيننا ولكن هذا سيحتاج بعض الوقت .. لكنه ممكن".

كما وأعربت د. فينتر عن إعجانها الشديد وانطباعاتها القوية تجاه عمل المستشفى قائلة " يدهشنى مدى جاهزية المستشفى لتقديم الخدمات الصحية الكاملة هذه في ظل الدمار المحيط ".

وصاحب الوفد مدير الصحة في منطقة الجنوب د. محمود شاكر، ومدير الصحة في منطقة الوسطى د. إبراهيم البرش ومديرة الصحة في غزة والشمالد. غادة أبو نحلة.