الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الخارجية تفتتح دورة تدريبية في البروتوكول والإتيكيت

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- افتتحت بمقر وزارة الشؤون الخارجية في رام الله دورة تدريبية صباح هذا اليوم بعنوان "البروتوكول والإتيكيت"، حيث شارك في هذه الدورة 17 وزارة ومؤسسة من وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد إفتتح الدورة السفير سعيد حمد رئيس برنامج التدريب الدبلوماسي في الوزارة، حيث عبر عن سعادته لمشاركة الوزارات المختلفة، مبيناً أن هذه المشاركة تعكس الإهتمام المتزايد من قبل الوزارات والمؤسسات العامة بما ينسجم وخطة الحكومة القائمة على أساس إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة، وإعداد الكوادر الفلسطينية ومؤسساتهم على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأردف السفير حمد قائلاً أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية ممثلةً ببرنامج التدريب الدبلوماسي لكوادر المؤسسات العامة على المستويين الدولي والإقليمي والمحلي، قناعةً منها بأن أهم مكونات الدولة هو العنصر البشري.

وفيما يخص هذه الدورة فهي ستستمر مدة 5 أيام بواقع 20 ساعة معتمدة، والدورة التي ستليها ستبدأ مباشرة في الأسبوع القادم وهي دورة مكملة لهذه الدورة وفي نفس الموضوع.

وفي سياق كلمته شكر السفير حمد للمشاركين حسن إنضمامهم، مثمناً دور الوزير د.رياض المالكي الداعم والمشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود لعقد مثل هذه الدورات، والتخطيط الدائم لبرامج تدريبية وتأهيلية تلبي إحتياجات الموظفين بشقيهم الإداري والدبلوماسي، وضرورة رفدهم بكافة فروع المعرفة من أجل رفع مستواهم المهني وبالتالي زيادة إنتاجية المؤسسة التي تلبي طموحات المواطنين ورفعة شأن الوطن.

كما أشار الى تعليمات الوزير الخاصة بإستكشاف الإحتياجات التدريبية لكافة المؤسسات، وأن برنامج التدريب الدبلوماسي سيقوم بكل ما هو لازم لإنجاز ذلك في المستقبل القريب، مضيفا أن وزارة الشؤون الخارجية ممثلة برنامج التدريب الدبلوماسي هي القناة الوحيدة والطبيعية للمشاركة بدورات وبرامج تدريبية في الخارج.

وفي نهاية كلمته قدم السفير حمد للمشاركين السفير عبد الكريم عويضة الذي سيقوم من طرفه بتنفيذ الدورة، حيث أشار السفير حمد الى كفاءة وخبرة السفير عويضة، وضرورة التركيز في إمكانية الإستفادة مما سيقدمه سعادة السفير عويضة خلال محاضراته وعرضه.