الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تنفذ مخططا جديدا لتطوير حدائق جمال عبد الناصر

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 13:36 )
نابلس- معا- ضمن الخطة الإستراتيجية لعمل بلدية نابلس، تعكف البلدية حاليا على تطوير حدائق جمال عبد الناصر وتحويلها إلى مرفق سياحي حضاري حديث يلبي احتياجات مختلف شرائح السكان.

وتقوم فكرة المشروع على تصميم متكامل لمجموعة من المرافق الترفيهية الحضارية بحيث تتضمن على "مطعم، وناد رياضي،و بحيرة تجديف، وحديقة طيور، وقاعة مؤتمرات، ومتحف، ومسرح مفتوح، وألعاب أطفال، وشلالات مياه ومناظر طبيعية وغيرها من المرافق الأخرى".

وتحقيقا لهذا الهدف، فقد طرحت البلدية مؤخرا وبالتعاون مع نقابة المهندسين مسابقة هندسية معمارية تهدف إلى اقتراح وتوزيع مجموعة من المرافق الترفيهية على مساحة المنتزه والتي تبلغ في مجملها 80 دونما، حيث تعتبر هذه الحديقة من أهم مراكز الجذب والترفيه للمواطنين في مدينة نابلس، ويرتادها آلاف الزوار على مدار العام وخاصة في فصل الصيف ومواسم العطل والأعياد.

بلدية نابلس قالت حول ذلك: "يسرنا أن تزف هذه البشرى للمواطنين الكرام"، مؤكدة أنها باشرت أيضا بتنفيذ خطتها التطويرية في حديقة "سما نابلس" من خلال توسيعها وتحسين مرافقها المختلفة لتستوعب أكبر عدد ممكن من الزوار، وتقديم مختلف الخدمات لهم.

كما قامت البلدية سابقا بافتتاح حديقة الحرش، وحديقة استيتية في البلدة القديمة، بالإضافة إلى إقامة مسرح مصغر في حارة الحبلة في البلدة القديمة، كما قامت بتأهيل جزيرة المحكمة القديمة وتحويلها إلى مساحة خضراء بدعم من الحكومة النرويجية، فضلا عن تأهيل منطقة الدوار وسط المدينة وتحويله إلى مساحة خضراء جميلة تعكس الطابع الحضاري المتميز لمدينة نابلس