الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعديل الوزاري محتمل- الظاظا: لن نسمح لأحد بالسيطرة على معابر غزة

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 18:13 )
غزة- معا- كشف المهندس زياد الظاظا نائب رئيس وزراء الحكومة المقالة- وزير الاقتصاد- صباح اليوم الاثنين عن قضايا تتعلق بالكهرباء والتعديل الوزاري وإدارة معابر قطاع غزة.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء نظمته وزارة الإعلام بالحكومة المقالة مع نائب رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية للحديث حول عدة قضايا.

الظاظا قال في معرض سؤال لمراسل "معا" حول تشغيل مولد في محطة الكهرباء على السولار المصري: "بعد المناكفات والضغط على الشعب الفلسطيني في موضوع السولار الصناعي والكهرباء قمنا منذ أكثر من 6 اشهر بعمل دراسات للبدائل اللازمة ووضعنا أكثر من بديل وقمنا بفحص السولار المتوفر في البلد حاليا وكانت النتائج ايجابية جدا، مضيفا انه تم التوصل مع الشركة المصنعة للوحدات ومع شركة التوليد بان يتم التوريد وبدأنا فعلا التوريد من يوم الجمعة الماضي والآن الكهرباء التي يتمتع بها ابناء القطاع من هذا السولار الذي تقدمة سلطة الطاقة كبديل أولي، متهما "السلطة بعدم الالتزام بالاتفاق المبرم بهذا الشأن" حسب قوله.

وفي موضوع آخر أكد الظاظا، "أن الحكومة المقالة لن تسمح لأحد ان يسيطر على معابر قطاع غزة مهما كانت الأمور، قائلا: "لن نسمح لأحد أن يسيطر أو يدير معابر القطاع، لان الحكومة هي صاحبة الكلمة الوحيدة" على حد تعبيره.

وعن التعديل الوزاري أكد أن الحكومة المقالة بصدد اجراء عمليات التعديل الوزاري بصورة مستمرة قائلا:"في حال طالت المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية احتمال توسيع أو تعديل الحكومة".

وأكد نائب هنية ان معاناة المواطن في القطاع لا زالت مستمرة وذلك جراء التصعيد الإسرائيلي والحصار والإغلاق.

وقال: "إن الاحتلال لا زال يمنع إدخال المواد الأولية الخام لإعادة اعمار المساكن والمصانع والورش التي دمرها الاحتلال خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة".

وأضاف قائلا: "استطعنا ان نزرع مليون شجرة من الشجر المثمر, وسنزرع خلال الـ 6 اشهر القادمة مليون شجرة".

وفي موضوع القمح أكد الظاظا انه لا توجد حاليا أزمة طحين, ولكن الأزمة في الاحتياط من القمح والطحين فقط.