الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لاننسى" تنظم ورشة توعوية حول سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 14:02 )
جنين- معا- نظمت جمعية "كي لاننسى" والاغاثة الطبية الفلسطينية ورشة تثقيفية وتوعوية حول سرطان الثدي وذلك في مقر الجمعية في مخيم جنين، وقد استهدفت مجموعة من النساء من اعمار مختلفة.

واستهلت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية فرحة ابو الهيجاء التي اكدت على ضرورة رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء لان صحة المراة تعتبر من اولويات الجمعية خاصة في هذه المرحلة التي لوحظ فيها نقص في الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للنساء وانه يقع على عاتق الجمعية مسؤولية في توفير بعض الاحتياجات الطبية الازمة للنساء.

وتحدثت هيفاء دعيبس من "الاغاثة الطبية "على ان موضوع سرطان الثدي اصبح يشكل هاجسا لدى النساء وان العديد من النساء لديهن مخاوف من الاصابة بهذا المرض لذا اصبح من الضروري التوعية في هذا الموضوع ,بهدف اكتشاف المرض منذ البداية, وكذلك طريقة التعامل مع المرض في حال اكتشافه وكيفية الفحص الذاتي الذي يجب ان تتدرب عليه النساء ليكون لديها القدرة على اكتشاف المرض، هذا بالاضافة الى اهمية تواصل النساء خاصة بعد عمر الخمسة والثلاثون عاما مع الطبيب المختص لمتابعة كل التغيرات التي قد تحدث في هذا العمر.

هذا وقد ركزت على اهمية الوضع النفسي للمرأة في حال اصيبت بهذا المرض والدور الذي يقع على عاتق الاسرة في التعامل مع مثل هذه المشكلة.
في نهاية الورشة اوصت المشاركات بضرورة وجود جهة طبية توفر الفحصوصات الخاصة لاكتشاف هذا المرض.