الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء كنائس رام الله يعدلون عن مقاطعة احتفالات إضاءة شجرة الميلاد

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- عقدت رئيسة بلدية رام الله، ظهر اليوم الاثنين اجتماعاً مع رؤساء الكنائس في المدينة وطالبتهم بالعدول عن قرارهم بمقاطعة احتفالات البلدية باضاءة شجرة الميلاد في منتزه البلدية مساء اليوم.

ووعدت رئيسة البلدية ببذل مزيد من الجهود لضمان ظهور مدينة رام الله بمظهر لائق في احتفالات الأعياد، مشيرة الى ضرورة مشاركة رؤساء الكنائس ورعاياهم وكافة المواطنين المسيحيين والمسلمين في حفل اضاءة شجرة الميلاد.

وتوافق المجتمعون على العدول عن قرار المقاطعة والمشاركة الفاعلة في احتفال اضاءة الشجرة، مشددين على ضرورة التزام البلدية بوعودها تجاههم في المستقبل.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس الروحي لكنيسة التجلي للروم الأرثوذكس الأرشمندريت الياس عواد وراعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين الأب الدكتور فيصل حجازين وراعي كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك الأب عيسى أبو سعدى وراعي كنيسة الرجاء اللوثرية القس صليبا رشماوي وراعي الكنيسة الانجليكانية الأسقفية القس حنا دلة.

وكان رؤساء الكنائس في مدينة رام الله قرروا في اجتماعهم صباح اليوم، مقاطعة احتفالات بلدية رام الله باضاءة شجرة الميلاد في منتزه البلدية في رام الله.

وقال بيان صادر عنهم أن المقاطعة تأتي نظراً لعدم اهتمام البلدية بتزيين شوارع المدينة ومداخل الكنائس بصورة لائقة استعداداً لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وذلك على الرغم من المكانة الكبيرة التي تمتلكها مدينة رام الله.

وأشار البيان الى أنه تم ارسال كتب للبلدية منذ بداية الشهر الحالي تطالبهم باظهار أجواء الميلاد وبهجة استقبال العيد في شوارع المدينة ومداخل الكنائس، ولكن البلدية لم تقم بأي شيء ولم تنفذ الوعود التي أطلقتها.

جدير ذكره أن بلدية رام الله ستحتفل باضاءة شجرة الميلاد في منتزه البلدية عند الساعة السادسة من مساء اليوم برعاية ومشاركة أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وعدد من الوزراء والجهات الرسمية.