الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الامريكية تستضيف لقاء حول حقوق الملكية الفردية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 15:01 )
القدس- معا- استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس أمس لقاء عبر الفيديو كونفرنس حول حقوق الملكية الفكرية مع سنثيا هندرسون المحامية والمستشارة في مكتب الشؤون السياسية والخارجية في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والتجارة في رام الله.

كما أدارت هندرسون جلسة تدريبية حول عملية فحص العلامة التجارية في مكتب براءات الإختراع بحضور عدد من المحامين الفلسطينيين وممثلين عن المجتمع المدني ومسؤولين من وزارة الإقتصاد الوطني.

وفي حديثها عن اللقاء، شددت سنثيا هارفي الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية على أهمية الوسائل الفعالة في حماية الملكية الفكرية قائلة، "ان حماية حقوق الملكية الفكرية وتبني تشريعات تجارية متطورة يعتبر امر أساسي لتحسين المناخ الإستثماري في الإقتصاد الفلسطيني وتشجيع نمو قطاعات ذات فائدة مضافة كالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأدوية وهذا التدريب وغيره هو جزء من جهودنا للعمل مع السلطة الفلسطينية وهي تخلق الظروف اللازمة من أجل اقتصاد قوي وحيوي".

وقد تعرف المشاركون على عملية تسجيل براءات الإختراع الأمريكية وطرق تحديد المعايير الدولية وقانون الولايات الامريكية وكيف يقوم الفاحصون الامريكيون بتحديد تميز المنتوجات في عملية تسجيل العلامة التجارية.

كما اجابت هندرسون على اسئلة حول حماية المنتوجات ذات العلامة التجارية وكيفية تلبية المعايير الدولية. وقد شجعت التقدم العام نحو المعايير الدولية للملكيات الفكرية في الأراضي الفلسطينية.

تنخرط القنصلية الأمريكية العامة مع الجمهور المحلي في مختلف انحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة عبر مجموعة من البرامج العامة التي تهدف إلى تشجيع التفاهم المتبادل وتناقش قضايا مثل حقوق الملكية الفكرية التي تؤثر على حياة الفلسطينيين والأمريكيين.