الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب المفوض السامي يكرم خالد أبو زيد كمدافع عن حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- نظم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وجامعة فلسطين بمناسبة الذكرى الثانية والستين لليوم العالمي لحقوق الإنسان حفلا خاصا تحت شعار "ارفع صوتك لنوقف التمييز".

وتخلل الحفل توزيع الجوائز على أفضل ثلاثة أبحاث قدمت من طلبة الجامعة في المسابقة الثقافية لحقوق الإنسان وكذلك تكريم بعض المدافعين عن حقوق الإنسان. وقد تم تكريم خالد أبو زيد مؤسس المركز الوطني للتأهيل المجتمعي كمدافع عن حقوق المعاق في قطاع غزة.

بدوره شكر أبو زيد دور مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في دعم الفئات المهمشة وخاصة المعاق، وتحدث أبو زيد عن مسيرته الطويلة للدفاع عن حقوق الإنسان من خلال جمعية أرض الإنسان مروراً بإنشاء جمعية المعاقين حركياً ومن ثم المركز الوطني للتأهيل المجتمعي، وشكر أبو زيد أسرة المركز الوطني للتأهيل المجتمعي وثمن دورها في خدمة المعاقين والجرحى في قطاع غزة، مشيراً إلى أهمية دور فرق الرعاية المنزلية الأولى من نوعها على مستوى فلسطين التي تقدم خدمات طبية تأهيلية نفسية متكاملة للمعاقين في منازلهم.

وأضاف أبو زيد أنه خلال مسيرته التطوعية الطويلة كمدافع عن حقوق الإنسان بشكل عام والمعاق بشكل خاص قد شكل الايمان بالمعاق وحقه في حياة آدمية دفعة للأمام للاستمرار بتقديم أفضل الخدمات ومحاولة دمج المعاق قدر الامكان بالمجتمع، وزيادة التوعية والارشاد بحقوق المعاق، وتغيير نظرة المجتمع للمعاق من شفقة إلى عضو فاعل بالمجتمع.

وأشار أبو زيد إلى أن المركز قد قام بانشاء أول قاعدة بيانات للمعاقين على مستوى فلسطين وأول مجلة خاصة بالتأهيل على مستوى الوطن العربي، وأكد أبو زيد أن نظرة أمل من المعاق أو أسرته تزيده إصرار على الاستمرار برغم كل المعيقات.