الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية المصارعة بجنين تطلق حملة تدريبية واسعة

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 15:31 )
جنين- معا- عصري فياض- قال علام أبو علي الناطق باسم لجنة متابعة أكاديمية المصارعة الحرة في جنين أن أكاديمية الشهيد ياسر عرفات للمصارعة شرعت بحملة واسعة من التدريب المكثف في قاعة نادي نقابات عمال جنين وثلاث فئات عمرية هي المحترفون والناشئون والأشبال.

وأضاف أبو علي، أن هذه الحملة تتماشى مع التواصل مع الجهات الرسمية والأهلية استعدادا للمهرجان الرياضي الكبير الذي ستنظمه الأكاديمية في النصف الثاني من شهر آذار القادم بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على رحيل المدرب والمصارع الفلسطيني ذياب سعد.

وأضاف أبو علي أن المهرجان الاحتفالي القادم سيكون تاريخ مفصلي في إطلاق لعبة المصارعة الحرة في محافظة جنين وباقي محافظات الوطن حيث سيشارك به أبطال من جنين ومن باقي المحافظات الأخرى من الخليل والقدس ونابلس ومنطقة عكا.

وحول نشاط الأكاديمية قال ابو علي أنها متخصصة في العاب المصارعة الحرة والكيك بوكسنك والكراتيه، وان شرط الانتساب والعضوية يندرج تحت ظل هذه الألعاب الثلاث مع التنويه أننا لسنا بديلا للأندية في هذه الألعاب بل نحن مكملون لبعضنا البعض فيما يخدم الرياضيين في المجالات المذكور.

فوزي السعدي
من جهته قال فوزي السعدي رئيس لجنة المتابعة التي تدير عمل الأكاديمية لحين الإعلان الرسمي عن الهيئة الإدارية القادمة والمكونه بالإضافة للرئيس كل من علام أبو علي ورئيس دائرة التدريب محمود الكايد قد عقدت اجتماعا مع عدد من أعضاء اللعبة المحترفين وهم عبد الرحمن الجربوع وامجد صلاح وسعيد الجلبوني من اجل وضع خطة تدريب وتحضير للمهرجان والبطولة الأولى التي ستقام بداية الربيع القادم في جنين، لتكون هذه البطولة باكورة عمل اللجنة الأولى تمهيدا للانطلاق للمرحلة الثانية.

وأضاف السعدي أن التسجيل في الأكاديمية متواصل ومن كل الفئات العمرية، وثمن السعدي تعاون نقابات عمال فلسطين مع الأكاديمية ممثلة بشخص رئيس نقابات العمال باير سعد باير الذي أوعز بفتح باب نادي النقابات أمام المتدربين ووعد بتقديم كل دعم مستطاع.

محمود الكايد
وقال محمود الكايد رئيس دائرة التدريب في الأكاديمية إن برنامج التدريب الذي أقرته اللجنة يسير على قدم وساق وفق ثلاث وجبات أسبوعيا لكل فئة من الفئات الثلاث المحترفين، والناشئين والأشبال.

وأضاف أن عددا من المدربين يقومون باعطاء الوجبات بشكل تطوعي، وأضاف أن التدريب يختلف حسب المتدرب وفئته العمرية ودرجة معرفته بأصول لعبة المصارعة الحرة، وحول أهم المعضلات التي تعترض التدريب قال الكايد ، هناك ضغط كبير من كافة الفئات للممارسة التدريب،كما ان المكان الذي تنفذ فيه التدريبات حيانا يكتظ وبشكل كبير بالمتدربين، الأمر الذي يدفعنا في كثير من الأحيان الى دمج الفئات، وتوقع الكايد ان يتم تجهيز فرق من محافظة جنين في المصارعة الحرة وفي كافة الفئات خلال ثلاثة اشهر.