الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تشارك في مؤتمر المدن العربية والأمريكية في المغرب

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 00:26 )
رام الله - معا - شاركت بلدية رام الله في الدورة الثالثة لمنتدى المدن الأمريكية- العربية الذي انطلقت أشغاله بالمغرب بمشاركة أكثر من ثلاثين عمدة ورئيس بلدية، لمناقشة مواضيع تتعلق بالثقافة والاقتصاد ودور تكنولوجيات الإعلام في التقارب بين المدن. من جهتها مثلت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل وعضو المجلس البلدي فيصل درس البلدية في الملتقى الذي انعقد بالدار البيضاء، بين مدن مغربية وعربية وأمريكية. وينعقد المنتدى للعام الثالث على التوالي بعد أن كان قد نظم في مدينة شيكاغو الأمريكية ومن ثم في مدينة عمان الأردنية، وهذا العام في الدار البيضاء بالمغرب، ويهدف هذا المنتدى الى ترسيخ التعاون والتبادل بين المدن، واعتماد أفضل الممارسات في العديد من الميادين والى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في الميادين العلمية والتقنية والثقافية والفنية، فضلا عن تدعيم التعاون في المجالات الاقتصادية والحفاظ على التراث الحضاري ومن الجدير ذكره أن رئيسة بلدية رام الله قدمت ورقتين في المؤتمر، الأولى حول الثقافة والاقتصاد الخلاق، والثانية تتعلق بالتشاور ومقاربة النوع الاجتماعي عاملان حاسمان في اتخاذ القرار.

و تخلل الورقتين إلقاء الضوء على تجربة بلدية رام الله فيما يتعلق باللجان المختصة للأحياء واللقاءات العامة مع المواطنين وأيضا خصوصية المرأة في صنع القرار سياسيا وفي المجالس البلدية والمؤسسات العامة.

وكانت التقت ميخائيل على هامش المنتدى مع رئيس بلدية شيكاغو الأمريكية وأمين عمان الكبرى ورئيس بلدية الدار البيضاء و تم فيه مناقشة قضايا التعاون المشتركة بين المدن الثلاث .