الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كلية العلوم والتكنولوجيا بغزة تنظم زيارات لمؤسسات تعليمية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 17:48 )
غزة- معا- قام وفد من إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس بزيارتين لكلية مجتمع دراسات الأقصى والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع خان يونس.

وضم الوفد د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية، ود. حسني عابدين نائب العميد للشؤون الأكاديمية، ود. شاكر أبو هربيد نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، وأ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة، وكان في استقبالهم د. ناصر عيد عميد كلية مجتمع دراسات الأقصى، وأ. بسام الأغا رئيس الكلية الجامعية فرع خان يونس، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية في الكليتين.

بدوره هنَّأهما د. الأعرج بتوليهما مناصبهم الجديدة، داعياً إلى بحث سبل التعاون المشترك بين كليته والمؤسسات التعليمية المختلفة بهدف خلق جيل متعلم ومثقف، يمتلك المهارات و الخبرات التي تؤهلهم في رسم مستقبل الشعب الفلسطيني في ظل الهجمة الاسرائيلية التي تعمد لتجهيل هذا الجيل.

ودعا د. الأعرج لتشكيل لجان مختلفة تضم عدد من موظفي المؤسسات التعليمية الجامعية في محافظة خان يونس، للعمل على توحيد المناهج التعليمية، وإعادة صياغة التعليمات الإدارية والفنية والمالية بما ينسجم مع تطوير العمل في هذه المؤسسات كونها تعمل مجتمعة من اجل الهدف نفسه إلا وهو الارتقاء بمدارك الطالب الفلسطيني على اعتبار انه جزءاً أساسياً من معادلة الصراع الفكري.

من جانبه رحب د. عيد بالتعاون المثمر و الفعَّال بين الجامعات والكليات الفلسطينية من خلال عقد ورش العمل وتنظيم المحاضرات العلمية المختلفة، بهدف الاستقرار الأكاديمي الارتقاء بالعملية التعليمية، الأمر الذي يستدعي إبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الكليات في المجال التقني مؤكدا استعداد كليته للتواصل و الانفتاح على كافة مؤسسات المجتمع المدني.

ولفت أ. الأغا إلى أن الخطة الإستراتيجية للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تعتني بالطالب بكافة مراحله، حيث أنها تهتم به في كافة مراحله التعليمية المختلفة منذ الصغر، يأتي ذلك من خلال العمل على افتتاح مدرسة تعليمية تتبع للكلية، منوهاً أن فرع الكلية في الجنوب يقدم اختصاصات نادرة كتخصص هندسة السيارات والتخصصات التقنية المختلفة.

هذا و اصطحبت إدارة الكلية الجامعية وفد كولية العلوم و التكنولوجيا الزائر في جولة ميدانية لمباني و مرافق الكلية المختلفة شملت المختبرات العلمية.