الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة الثلاسيميا الالكترونية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 17:52 )
طولكرم- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الإثنين، الطلبة الفائزين في مسابقة الثلاسيميا الالكترونية " مجاهد عودة من مدرسة ذكور ارتاح الثانوية، وتسنبم عودة من مدرسة بنات فلسطين الاساسية " وذلك خلال حفل اقيم في قاعة المديرية بالمدينة، حضره الدكتور بشار الكرمي رئيس جمعية الثلاسيميا، ومدير تربية طولكرم محمد القبج، ومدراء مدراس الطلبة الفائزين وأولياء امورهم.

وأشاد القبج بدور جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا في نشر الوعي والثقافة حول مرض الثلاسيميا، مثمناً تعاونهم مع مديرية التربية والتعليم المتمثل بالعمل الجاد من خلال العديد من الانشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في المديرية، و التي تهدف بدورها للتقليل من عدد المصابين بمرض الثلاسيميا في المجتمع الفلسطيني.

وتأتي هذه المسابقة ضمن اطار العمل المشترك بين الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا، من أجل تنفيذ انشطة للتوعية حول الثلاسيميا وأمراض الدم المنقولة وراثيا في المدارس، حيث تم اجراء مسابقة الكترونية تستهدف طلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر.

بدوره، اشاد الدكتور الكرمي بدور مديرية التربية والتعليم في طولكرم، وبتواصلها الدائم مع الجمعية لنشر التوعية بين طلبة المدارس حول مرض الثلاسيميا، آملا ان يكون عام 2013 عاماً تكون فلسطين هي المجتمع الثاني في العالم الخالي من حالات الثلاسيميا، كما اشاد بدور وسائل الاعلام المختلفة في نشر الوعي حول المرض، مما ادى الى تناقص ملحوظ في عدد الحالات المصابة وهذا يعتبر مؤشر ايجابي.

وفي نهاية الحفل، قام الدكتور الكرمي بتقديم الجوائز التشجيعية للطلبة الفائزين وجهاز كمبيوتر محمول لقسم الصحة المدرسية تقديراً لجهودهم.