الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- التوجيه الوطني ينظم محاضرة تثقيفية في مدرسة السعدية

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:42 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه الوطني في قلقيلية اليوم الإثنين، محاضرة تثقيفية لطالبات مدرسة السعدية تحت عنوان "أحقية الشعب في أرضه فلسطين"، تناول خلالها مدير التوجيه عبد الحليم نمر، أسبقية الشعب الفلسطيني في هذه الأرض منذ قيام دولة كنعان في الألف الرابع قبل الميلاد، موضحاً ان الفلسطينيين والكنعانيين العرب إنصهروا في بوتقة واحدة في الألف الثالث قبل الميلاد ليصبح إسم فلسطين التاريخي على هذه البقعة الجغرافية.

وأشار نمر إلى أن باقي الشعوب التي جاءت إلى فلسطين إما غازية أو عابرة قد اندثرت ولم يبقى لها أي اثر حضاري في فلسطين، مفنداً مزاعم الحركة الصهيونية، موضحاً ان اليهود انقطعوا عن هذه الأرض منذ القرن السادس قبل الميلاد، وان دويلاتهم التي أنشأت لم تدم طويلاً ووجدت على بقعة جغرافية محدودة مستغلة الصراع بين الأمراء في فلسطين.

وتطرق نمر لبعض المحطات التاريخية، بدءاً من السبي البابلي الأول والسبي البابلي الثاني، وانتهاءاً من دولتي يهودا وإسرائيل من على ارض فلسطين 586 قبل الميلاد.

وأكد نمر على أهمية فلسطين الدينية والتاريخية والإستراتيجية كونها كانت وما زالت ساحة صراع.

بدورها، أشارت روند حوتري القائم بأعمال مدير التوجيه، إلى أن مهمة التوجيه هي تنشئة جيل قادر على تحمل المسؤولية ليشكل دعامة للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر المحاضرة محمد أبو سمرة مدير المدرسة، والعديد من المدرسين.