الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة ومهرجان حاشد ضد العنف وسفك الدماء في مدينة عكا

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:39 )
بيت لحم- معا- قامت وحدة النهوض بأبناء الشبيبة في عكا ممثلة بمديرها يوسف ابو حمام ومسؤولة الوحدة عرين ابو حميد وبالتعاون مع بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل وقسم المعارف في البلدية، قاموا اليوم الاثنين بتنظيم مظاهرة ومهرجان حاشد ضد العنف المتزايد في الفترة الأخيرة في مدينة عكا.

وقد شارك بشكل فعال في المظاهرة والمهرجان جميع مدراء المدارس العربية في عكا والمئات من طلاب المدارس والأهالي.

وانطلقت المظاهرة من دوار المدفع عند مدخل مدينة عكا القديمة ورفع فيها طلاب المدارس شعارات منددة بأعمال العنف المتفشية في المدينة، وتقدم المظاهرة كشافة نادي الارتوذوكس ولفيف من رجال الدين والشخصيات الاجتماعية في مدينة عكا.

وبعد انتهاء المظاهرة أقيم المهرجان الحاشد داخل أسوار عكا القديمة حيث رفع المشاركون فيه أصواتهم عاليا مرددّين بصوت واحد: "كفى للعنف وسفك الدماء".

وافتتح المهرجان المربي ميلاد خليل حيث رحب بالحضور وأكد ان وقفتنا اليوم هي للتعبير عن غضبنا وسخطنا من العنف الذي ذهب ضحيته شباب من المدينة، قائلا: "اننا نريد ان نرى مدينتنا عكا شامخة عريقة نعيش داخلها بأمن وسلام".

الكلمة الاولى كانت لنائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل حيث طالب في كلمته بضرورة وقف العنف وسفك الدماء بين الشباب.

وتوجه الجمل في كلمته الى طلاب المدارس حيث رأى فيهم امل المستقبل، وطالبهم بضرورة الحذر والابتعاد عن اعمال العنف.

وشكر الجمل جميع الطلاب ومدراء المدارس الذين شاركوا في هذه الفعالية، وشكر ايضا رجال الدين والشخصيات الاجتماعية في المدينة على المشاركة.

هذا وتخلل المهرجان القاء عدة كلمات للشيخ عباس زكور والشيخ سمير عاصي ومدير مدرسة اورط.

ثم ألقيت كلمة مؤثرة للوالدة ام مظهر جمعة التي فقدت ابنها نتيجة اعمال العنف، حيث ألقت المسؤولية على شرطة اسرائيل وطالبتها بضرورة التحرك لوقف حمام الدم المتواصل بين شباب المدينة.

وفي نهاية المهرجان كانت فقرة فنية للأخوين سهيل وخير فودي حيث أتحفا الحضور بأغانيهم التراثية والوطنية عن مدينة عكا.