الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخرج دورة للمربيات ومشرفات الحضانات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل تم تنظيم حفل تخريج دورة مربيات ومشرفات الحضانات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية في قاعة الجمعية الأنطونية في المدينة في ساعات ظهر اليوم الإثنين.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية انه تحت رعاية المحافظ وبحضور العقيد محمد البيروتي والعقيد طيار فايز شاهين مساعدا مدير عام الدفاع المدني ومدير دفاع مدني بيت لحم الرائد إبراهيم عايش والعديد من ضباط ومنتسبي الدفاع المدني والشخصيات الاعتبارية في المدينة، تم تنظيم حفل تخريج الدورة حيث استفاد منها 21 متدربا ومتدربة تلقوا تدريبات عملية ونظرية في مختلف علوم الحماية المدنية من إسعاف وإخلاء وإنقاذ والسلامة العامة والمنزلية.

من جهته أشاد المحافظ في كلمته بدور الدفاع المدني ومهامه في خدمة المجتمع وأهمية التدريبات التي يعقدها لمختلف شرائح المجتمع المحلي مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من دور ايجابي في تأهيل المجتمع المدني والمحلي ورفع جاهزيته للحد من الكوارث والزلازل مؤكدا على الاستمرارية في عقد مثل هذه الدورات.

وفي السياق ذاته قدم العقيد البيروتي شكره للخريجين على ما بذلوه من جهد خلال فترة التدريب التي ساهمت وتساهم في تقليل الخسائر وسرعة الإستجابة للحوادث.

وذكر التقرير أن هناك إستراتيجية خاصة بالدفاع المدني حول تدريب وتأهيل المجتمع المحلي ورفع قدرته وجاهزيته من خلال عقد هذه الدورات.