الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. نعيم : نسعى من خلال افتتاحنا أقسام جديدة في المستشفيات تحقيق الاستق

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 00:07 )
غزة – معا - افتتح وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم أقسام الرعاية اليومية لمرضى الأورام والدم وحضانة الأطفال الخدج وقسم العلاج الطبيعي ومركز القسطرة القلبية ومحطة توليد الأكسجين والمصلى في مستشفى غزة الأوروبي بعد إعادة تأهيلهم وترميمهم، بدعم كلا من جمعية الهلال الأحمر القطري والبنك الإسلامي للتنمية والهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ومؤسسة نورواك النرويجية والجامعة الإسلامية، وذلك بحضور د.خميس النجار عضو المجلس التشريعي ود.مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات، م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة، د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي، وممثلين عن الجهات الممولة للمشروع والوفد الطبي اللبناني الزائر لقطاع غزة.
من جهته، أكد الوزير نعيم أن افتتاح هذه الأقسام الجديدة هي إضافة نوعية لمستشفى غزة الأوروبي ووزارة الصحة وتأتي ضمن إستراتيجية الوزارة نحو تطوير الخدمة الصحية للمواطن، مضيفاً أن هذه الأقسام بمثابة رسالة مهمة من أهل فلسطين بغزة في تحدي الحصار وكسره، مشدداً على سعي الوزارة الحثيث لتحقيق الاستقلال الصحي عن الاحتلال وتوفير عناء السفر والمعاناة المادية للمرضى، مبينا انه لولا فضل الله ثم الجهد الكبير من إدارة المستشفى والإدارات الداعمة في وزارة الصحة ودعم الجهات المانحة لما رأت هذه الانجازات النور.
وأشار د. نعيم إلى أن الوزارة تدفع ليكون مستشفى غزة الأوروبي بمثابة مستشفى متقدم يغطي جميع الخدمات الصحية المقدمة لمرضى قطاع غزة.
وقدّم الوزير نعيم شكره للجهات المانحة للمشروع على مساندتهم ودعمهم لوزارة الصحة في كل خططها التطويرية.
وأكد د. نعيم أن الوزارة مقبلة خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ مشاريع في كافة مستشفيات القطاع، موضحا أن وزارته بدأت تجني ثمار جهد كبير امتد لأكثر من أربع سنوات من العمل في الليل والنهار ووضع الخطط والاستراتيجيات لتحقيق نهضة في القطاع الصحي.
بدوره أعرب د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي عن شكره لكل من أسهم في انجاز هذا المشروع وعلى رأسهم معالي وزير الصحة د.باسم نعيم والجهات المانحة المختلفة، مستعرضا انجازات المستشفى في العديد من المواقع والتخصصات ومدى التقدم الطبي الذي وصلت إليه.