الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يكرم أبطال منتخب كرة الطائرة بعد عودتهم من البحرين

نشر بتاريخ: 20/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 00:37 )
غزة- معا - كرّم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية أبطال منتخب كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية من قطاع غزة واللذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية التي عقدت في سلطنة عُمان، معبراً عن اعتزازه وافتخاره بالانجازات الكبيرة التي حققها الأبطال والذين ساهموا في رفع علم فلسطين عالياً أمام العالم كله.
وقال هنية خلال الحفل التكريمي الذي أقيم في نادي الصداقة التابع للجمعية الإسلامية بمدينة غزة :"هذا ليس غريباً على الجمعية وعلى النادي الذي عاش مع الحركة الرياضية منذ منتصف السبعينات وساهم رئيسه آنذاك الشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب في تأسيس اتحاد الأندية الرياضية".
وأضاف "وأهنأ أيضاً الشباب والأبناء الرياضيين اللذين رفعوا اسم وطنهم عالياً واحتكوا بدول عريقة وكانوا نداً قوياً لدول كبرى تفوقنا بالإمكانات البشرية والمادية مثل الصين التي تعد الاقتصاد الأول عالمياً وفيها ما يزيد عن مليار ومائتي إنسان"، مشيراً إلى أن المنتخب الفلسطيني كان يحمل معه قضيته وطموحات شعبه وكرامته.
وأشار هنية إلى أنه تابع عدداً من المباريات بنفسه وأعجب بالأداء المشرف لمنتخبي الطائرة والكرة الشاطئية الفلسطينيين، حيث كان عرضهما يستحق الاحترام والتقدير، معبراً عن سعادته الغامرة بأن يحصل اللاعب الفلسطيني حمادة شبير على لقب هداف البطولة بتسجيله تسعة أهداف حيث يعد هذا انجازاً جديداً يضاف لما أنجز في عُمان.
وأكد هنية على أن تكريم "الأبطال" يأتي كرسالة تقدير واحترام والتزام واحتضان للشباب الفلسطيني والرياضيين والحركة الرياضية ككل، بكل الإمكانات المتاحة ليستمر العطاء والانجاز، ولتثبيت القدرة الرياضية الفلسطينية.
عام الشباب
وقال رئيس الوزراء المقال :"الحكومة تولي قطاع الشباب أولوية خاصة رغم أن الوضع الحالي قد يؤدي لاختلاف الأوليات لكن لا يجعل أولوية الشباب تسقط فهي تبقى تتحرك بين الأولويات، وذلك بسبب التزام هذا القطاع الهام وهو القطاع الرياضي".
ولفت إلى جهود وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم الذي انسجم في الرياضة وتناغم معها ليرتقي بها ويجنبها أي خلافات سياسية وحتى تم الحفاظ على الموروث الرياضي الفلسطيني، ذلك بالإضافة التي يوليها هو نفسه بالرياضة كونه رياضي.
وأعلن هنية أن العام القادم عام 2011م، سيكون عاماً للشباب وذلك بقرار من الحكومة كما قررت بأن يكون عام 2010م عاماً للأسرى، و2009م عاماً للقدس عاصمة الثقافة العربية، وعام 2008م عاماً للعودة، مؤكداً على أن الحكومة ستبذل جهداً يسهم في الارتقاء بالرياضة، مشيراً إلى أن الحكومة في موازنتها للعام المقبل خصصت مبلغاً كبيراً لوزارة الشباب والرياضة وفي انتظار اعتماد الموازنة من المجلس التشريعي.
وقال رئيس الوزراء المقال :" كما تم تشكيل لجنة برئاسة وزارة الشباب والرياضة وعضوية المؤسسات الأهلية والمجتمعية التي تعنى بالشباب والشخصيات القيادية لوضع مخطط لعام الشباب ليأخذ الشباب العناية المطلوبة"، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع إرهاصات واضحة لكسر الحصار متمنياً أن تنعكس هذه الأجواء الإيجابية في الساحة الرياضية وكسر الحصار على الساحة السياسية لتعود الوحدة وينتهي الانقسام، آملاً أن تكون الأيادي كلها مبسوطة للمصالحة.
بدوره؛ أكد نعيم على أن الحكومة تبذل كل ما بوسعها لخدمة الشباب والرياضة رغم ما تمر به الحكومة وما زال، مشيداً بموقف الحكماء في الساحة الرياضية اللذين قرروا تجنيب هذه الساحة كل أشكال الخلاف والحفاظ على الانجازات الوطنية وتعزيزها.
وهنأ نعيم نادي الصداقة وكل الأندية الفلسطينية على الانجاز الكبير للرياضة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة الاستعداد من الآن لتمثيل فلسطين في كل مكان وحتى في مونديال وألعاب قطر 2022.
من ناحيته؛ هنأ أمين عام الجمعية الإسلامية السيد د. نسيم ياسين كل فلسطين بانجاز أبطالها الرياضي في عُمان، مقدماً الشكر لرئيس الوزراء والحكومة التي ترعى الشباب وتحرص على تقديرهم ودفعهم.
يشار إلى انه حضر التكريم أيضاً الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب، ونائب رئيس اتحاد الرياضة إبراهيم أبو سليم، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة خالد شامية، ورئيس نادي الصداقة جمال أبو حشيش، وأعضاء مجلس إدارة نادي الصداقة، وعدد من رؤساء نوادي القطاع.