الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يقوم بزيارة تضامنية لأسرى محررين في قرية بلعين

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 13:45 )
رام الله -معا- قام وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم أمس يرافقه جميل البرغوثي رئيس وحدة شؤون القدس واللاجئين، ومحمد الياس نزال مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان، ووفد من قادة ونشطاء العمل الشعبي ضد الجدار والاستيطان في محافظة رام الله والبيرة، بزيارة الأسرى المحررين من نشطاء المقاومة الشعبية في قرية بلعين وهم الاسير المحرر أديب أبورحمه، والاسير المحرر ابراهيم برناط.

وبزيارة تضامنية لاسرة الشهيد باسم أبورحمة، وأسرى قرية بلعين ، وهم الاسير عبدالله ابورحمه، والاسير شرار منصور، والاسير حافظ برناط، والاسير أشرف الخطيب، والاسير راني النجار.

وقال الوزير ماهر غنيم "أن هذه الزيارة تزامنت مع نهاية هذا العام وقدوم العام الجديد 2011 متمنيين الافراج العاجل عن جميع الاسرى من سجون الاحتلال وتحققت آمال وطموحات شعبنا باقامة دولة خالية من الاحتلال والاستيطان والجدار وعاصمتها القدس".

وأكد أيضا "بعدم قانونية وشرعية حكم الاحتلال للناشط عبدالله ابورحمه لمدة سنة بالرغم من ان هذه السنة قد انتهت ولايزال لم يفرج عنه، فنعتبره هو الطليق وهو آسر سجانيه، فاصرار الاحتلال على عدم الافراج عن عبدالله أبورحمه دليل على فاعلية المقاومة الشعبية السلمية وتأثير الأخ عبدالله فيها، والآثار الايجابية لنتائج المقاومة الشعبية السلمية محليا ودوليا".