الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش:يجب تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه وتعزيز صموده

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 11:09 )
سلفيت -معا- قال الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أنه يجب تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه من خلال تعزيز صموده والإستمرار بالمقاومة الشعبية.

واكد أن السلطة الوطنية الفلسطينية خلف هذه المقاومة من أجل استكمال بناء مؤسسات الدولة وتطبيق خطة الحكومة الحالية القاضية بإكمال بناء المؤسسات حتى أغسطس عام 2011، والوصول الى مرحلة الإعتماد على الذات وعدم الإحتياج الدائم للدول المانحة والعمل على مواصلة النضال السياسي على الصعيد الدولي مع العالم لحشد موقف دولي عام لصالح قضيتنا ودولتنا المستقلة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير الهباش إلى محافظة سلفيت للمشاركة في حفل تخريج طلاب مراكز التجويد وتكريم حفظة كتاب الله، وافتتاح مسجد دير استيا الكبير، بالإضافة إلى جولة تفقدية لعملية الترميم والإصلاح التي تجري في المقامات الدينية في قرية كفل حارس.

وأكد الهباش أن السلطة تولي المساجد و المقامات الدينية أهمية خاصة، ولذلك فهي تسعى بشكل دؤوب لحمايتها وترميمها والعمل على افتتاح الجديد منها لتكون أماكن عبادة يؤمها المؤمنون وان وزارة الأوقاف افتتحت 90 مسجداً خلال عام واحد ، وتشرف حتى الأن على 600 مركز لتحفيظ القرآن وتفسيره وتجويده .

وأضاف الهباش " أن وزارة الأوقاف لن تدخر جهداً من أجل رعاية وحماية القرآن الكريم؛ فهو دستور الأمة، وهو الهداية للبشرية جمعاء، وهو خير ما يمكن للإنسان أن يتعلمه أو يحمله في صدره، وأننا نعتز برعاية المساجد ودور القرآن التي تتلقى الدعم الكامل من السلطة الوطنية، رغم ما تواجهه من افتراءات وأقاويل حول دورها على هذا الصعيد".

من جهته وجه محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر شكره الخاص إلى الدكتور محمود الهباش على رعايته للشؤون الدينية في المحافظة، راجياً أن يكون هناك تعاون على كافة الأصعدة مع وزارة الأوقاف.