الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم المعلم السادس بدعم من مؤسسة القدس للتنمية

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 12:31 )
القدس- معا- بدعم من "مؤسسة القدس للتنمية" أقامت مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس الأحد الماضي حفلا في جمعية أهل الرام الخيرية في بلدة الرام بمناسبة يوم المعلم السادس .

وألقى محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني كلمة أكد فيها على إصرار الفلسطينيين على التعليم والتعلم، مشيدا بدور المعلم البارز والمتميز في تربية وتعليم أجيال المستقبل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زنيد في كلمته على إهتمام الوزارة بأوضاع المعلمين والمعلمات في كافة أنحاء الوطن، مشيدا بدور المعلمين في إحياء المسيرة التعليمية والحفاظ على تربية الأجيال والنهوض بوضعهم التربوي.

من جهته هنأ مدير مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس عمر عنبر المعلمين بمناسبة يوم المعلم، ثم تطرق إلى إنجازات المديرية طوال العام الدراسي.

وألقى مدير مؤسسة القدس للتنمية المحامي خالد زبارقه كلمة قال فيها : "إنه لمن دواعي الشرف أن أقف بين نخبة من رسل العلم والمعرفة، بين المعلمين الذين هم شموع الأمل في وطننا فلسطين ، نعم لولا المعلم لم يكن الطبيب ولا المهندس ولا كان أمل من الأجيال السابقة واللاحقة، لذلك خصكم الله سبحانه وتعالى بميزة وراثة رسالة الأنبياء".

وأضاف: " إن شرف مهنة التعليم لا يكمن بقراءة المعلومات بل هو رسالة تربية بالدرجة الأولى ، فالطالب ينظر للمعلم على انه القدوة الصالحة التي يقتدي بها ، حيث قال عبد الملك بن مروان لمؤدب ولده " ليكن أول ما تبدأ به من إصلاح بنيه إصلاح نفسك ، والحسن عندهم ما إستحسنت والقبح عندهم ما تركت".

وتابع زبارقة " أعزاءنا المعلمين إن المعلم الفلسطيني مناضل بحق يستحق كل الأوسمة، لأنه يعبر عن تربية الأجيال ومرارة العيش على فئة من الناس لم تُقدر رسالة العلم والتعليم، يصبر على إختراق الحواجز كل يوم حتى يصل إلى مدرسته ويوصل رسالة العلم إلى الأجيال القادمة، إن لا أحد يستطيع مكافأة المعلم الفلسطيني، ولكنني اليوم أقدم باسم مؤسسة القدس للتنمية باقة معطرة بالحب والتقدير لكل واحد منكم، وما هذا الاحتفال سوى إعتراف وعرفان لجميلكم الذي نطوق فيه أعناقنا ما عشنا ، والسلام على المعلم في يومه الوطني والسلام على مربي الأجيال والسلام على معلمينا بالخير والسلام على القدس الشريف".

وخلال الحفل ألقى رئيس الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في القدس محمد صوان كلمة بمناسبة يوم المعلم.

وفي نهاية الحفل وزع جميع المسؤولين المذكورين الدروع التكريمية والشهادات التقديرية تقديرا للمعلم، حيث تم تكريم ما يقارب 160 معلم ومعلمة من مدارس ضواحي القدس .