الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية والاتحاد الاوروبي يوقعان اتفاقية تمويل مشروع

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- وقعت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لتمويل مشروع لإعادة استخدام المياه المعالجة لتحسين الأمن الغذائي في قريتي عنزة، وبيت دجن.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية، كرستيان بيرغر ممثلاً عن الاتحاد الأوروبي، وعبد اللطيف محمد نائب المدير العام في الإغاثة الزراعية، كما ان المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع المجالس القروية في القريتين، وجامعة بيرزيت، ومؤسسة "EcoSan" النمساوية.

ويهدف المشروع، إلى المساهمة في تحسين ظروف الأمن الغذائي، من خلال تشجيع إعادة استخدام مياه الصرف المعالجة لأغراض الزراعة في المناطق الريفية في الضفة الغربية.

وسيقدم المشروع، خدمة للقرى المذكورة والتي يقدر عدد سكانها بـ (6200) نسمة، من خلال انشاء شبكات صرف صحي تزيد عن (21 كم) من خطوط الصرف الصحي، بالإضافة إلى محطتي تنقية للقريتين لمعالجة (204) مترا مكعبا من مياه الصرف الصحي يومياً، وبالتالي زيادة الرقعة الزراعية المروية حيث سيتم تحويل حوالي (500) دونم من الأراضي الزراعية إلى أراضي مروية، تعود ملكيتها لحوالي (100) مزارع، كما وسيعمل المشروع على تعزيز الوعي والقدرة لدى المجتمعات المحلية المستهدفة في مجال معالجة المياه العادمة وإعادة استخدامها.