الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامديست تدعم شراكة فلسطينية أمريكية لانشاء مراكز للتميز في التعليم

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- دعما لجامعتي بيت لحم والنجاح الوطنية في التخطيط لأنشاء مراكز للتميز في التعليم في كل من الجامعتين، قامت وكالة التنمية الدولية الأمريكية (USAID)، ضمن برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية ومن خلال شريكتها الأمديست (AMIDEAST) باستضافة وفد من الخبراء العاملين في مراكز للتميز في التعليم من الجامعات الأمريكية لمدة عشرة أيام من الخامس وحتى الرابع عشر من كانون أول الحالي.

وضم الوفد 3 خبراء من جامعة نورث وستيرن التي ستعمل بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية وخبراء أثنان من جامعة بورتلاند ستايت والتي ستعمل بالشراكة مع جامعة بيت لحم.

الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو العمل على الانتهاء من تجهيز خطط العمل للعامين القادمين لكل من المركزين المنوي انشاؤهما في كل من جامعتي النجاح وبيت لحم.

تضمن برنامج الزيارة عدة أيام عمل لكل فريق محلي مع الشركاء الأمريكيين في كل من الجامعتين المحليتين بالاضافة الى يومي عمل جماعيين ضم كافة الفرق الشريكة بالاضافة الى ممثلين عن وكالة اتلنمية الأمريكية و برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية حيث تم فيهما عرض للخطط التي تم تطويرها بين الشركاء. تم عقد اليوم الاول في مدينة رام الله في العاشر من هذا الشهر واليوم الثاني تم عقده في جامعة بيت لحم بتاريخ الرابع عشر من نفس الشهر.

جدير ذكره أن هذه الشراكة بين الجامعات المحلية والأمريكية تأتي دعما لهذه المراكز في بداية انشائها وستستمر لمدة ثماني عشر شهرا مدة المشروع ولا يزال العمل جاري على تحضير الخطط النهائية والمتوقع الانتهاء منها مع نهاية لاشهر الحالي حيث من المقرر البدء في تنفيذ هذه الخطط بداية العام الجديد 2011.

ونظمت الامديست هذه الزيارة من خلال برنامجها الخاص بتطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية (PFDP) ويسعى هذا البرنامج إلى دعم وتفعيل التعليم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني، وتطوير ثقافة مؤسساتية للتعليم والتعلم.