الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارات فلسطين تقدم التسهيلات لقافلة التضامن الأسيوية لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- قامت سفارات فلسطين في كل من الهند والباكستان، وإيران، وتركيا، وسوريا، وبتوجيهات من وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، باستقبال وتقديم المساعدة لأعضاء قافلة التضامن الآسيوية لكسر الحصار عن فلسطين، وذلك خلال مسيرتها.

وقد انطلقت المسيرة، من الهند مروراً بالباكستان، ثمإيران، ثم تركيا، حيث تتواجد الآن في سوريا، على أن تصل إلى جمهورية مصر العربية للمرور عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة.

وكانت قافلة التضامن الآسيوية لكسر الحصار عن فلسطين، قد انطلقت سيراً على الأقدام من الهند باتجاه غزة يوم 8 كانون أول (ديسمبر) 2010، وقامت سفارة فلسطين في الهند وعلى رأسها السفير عدلي صادق بالتنسيق مع القافلة، وإعلامهم بأن سفارات فلسطين في كل من باكستان، إيران، تركيا، سوريا، ومصر ستقوم باستقبال الوفد بشكل رسمي.

وقامت سفارة فلسطين في الباكستان، وعلى رأسها السفير حازم أبو شنب بالتواصل مع مسؤولي القافلة والتقتهم، وأبدت استعدادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة، وتم بالفعل عمل الترتيبات اللازمة وبالتعاون مع السفارة المصرية في إسلام أباد، وذلك لتسهيل مرورهم لدى وصولهم للأراضي المصرية وفق القوانين المعمول بها هناك.

وفي سوريا، قام رئيس مكتب منظمة التحرير الفلسطينية السفير محمود الخالدي بوضع خطة عاجلة لاستقبال القافلة الأسيوية لفك الحصار عن غزة، و قام بزيارة الجهات المختصة لإتمام عملية الاستقبال والاستضافة على أكما وجه.

وتم تجهيز، عدد من الهدايا التذكارية لإهدائها لكافة أعضاء القافلة، إضافة لتحضيرات أخرى.