الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي يشيد بالعلاقات الفلسطينية الاوروبية

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 13:44 )
القدس- معا- استقبل سماحة الشيخ محمد حسين -المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية،خطيب المسجد الأقصى المبارك، في مكتبه بالقدس اليوم الثلاثاء، كريستيان برغر ممثل الاتحاد الأوروبي.

واطلع المفتي ضيفه، على الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال، وقطعان مستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وأن هذه السلطات زادت في الآونة الأخيرة من الهجمة الشرسة لتهويد كل ما هو عربي و إسلامي في الأراضي الفلسطينية.

وبيّن المفتي، أن من بين هذه الانتهاكات قيام سلطات الاحتلال بالعمل على تهويد أسوار القدس، بوضع حجر لمشهد "الهيكل" على السور بجانب باب الساهرة، ورفع أعلام إسرائيلية على سور القدس في محاولة لتغيير واقعه التاريخي، وكذلك المصادقة على تهويد حائط البراق وساحته من خلال إنشاءات وكنس لا تمت للمكان بصلة، مؤكداً أن جميع المحاولات التي تقوم بها سلطات الاحتلال لعبرنة المقدسات الفلسطينية سوف تبوء بالفشل لأن الاحتلال لا يدوم.

كما أشار، أن الشعب الفلسطيني يتوق للتحرر وتحقيق كيانه السياسي، وأن رفاهية العيش لا تأتي بوجود الاحتلال على الأرض الفلسطينية، وأن قيام دولة فلسطينية يؤدي إلى الأمن والسلام في المنطقة جمعاء، وثمن سماحته المواقف الإيجابية المهمة التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مبيناً أن هذه المواقف تزيد من توطيد العلاقات الفلسطينية الأوروبية.

من جانبه، قدم الضيف شرحاً حول الخدمات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن من حق الفلسطينيين العيش بحرية وسلام واستقلال، وأنه يجب حل قضية القدس وجميع النقاط الخلافية بالتفاوض، مشيداً بمتانة العلاقات الفلسطينية الأوروبية.