الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الدولية تطالب برلمانيي العالم بالانتصار للنواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 13:56 )
القدس- معا- ثمنت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المعتقلين، اجتماع الهيئة العامة للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين فرع الأردن، الذي عقد أمس الأول لمناقشة الإجراءات الإسرائيلية المتلاحقة ضد النواب المقدسيين، والتي كان آخرها إبعاد النائب المقدسي محمد أبو طير.

وطالب رئيس الحملة الدولية، النائب مشير المصري كافة البرلمانيين الأحرار في العالم بالانتصار للنواب المقدسيين بالعمل بكافة الوسائل لمنع مخططات الاحتلال الخطيرة والرامية إلى إبعادهم، تمهيداً لحملة تهجيرية واسعة لأهالي مدينة القدس.

وشدد المصري، على ضرورة التحرك الجاد والعملي من خلال البرلمانات الدولية للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتلاحقة بحق النواب باختطافهم وابعادهم، معتبرا أن قضية إبعاد النواب المقدسيين تمس بشكل مباشر البرلمانيين في العالم وتعدّ صارخ على الحصانة البرلمانية.

وطالب النواب المجتمعون في المنتدى، الحكومة الأردنية ومجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، بذل أقصى الإمكانيات لمواجهة هذا المخطط بكافة الوسائل، نظراً للدور الأردني التاريخي في القدس، ووفاء للدماء الزكية التي بذلها جنودها دفاعاً عنها.

وأكد المجتمعون، أن هذه القضية ستكون أولى أولوياتهم، وهم يضعون كافة جهودهم وإمكانياتهم لنصرة إخوانهم النواب المقدسيين وبقية الأسرى، في سبيل رفع الظلم عنهم حتى تشرق شمس الحرية والتحرير بإذن الله تعالى.