الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "ريف" تبدأ برنامج تصدير زيت الزيتون

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- بدأت شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي وبالتعاون مع دائرة التجارة العادلة في الاغاثة الزراعية والجمعيات التعاونية لزيت الزيتون بالبرنامج التصديري لموسم زيت الزيتون 2010، حيث تم الاتفاق مع منظمات التجارة العادلة في كل من امريكيا وكندا ، نيوزليندا، سويسرا، بلجكيا، فرنسا، اليابان ،المانيا والسويد، لاستيراد ما يزيد عن 100 طن في المرحلة الاولى من البرنامج لتصدير زيت الزيتون البكر الفاخر والعضوي والحاصل على شهادة التجارة العادلة (FLO).

من جانبه قال سليم ابو غزالة مدير دائرة التجارة العادلة في الاغاثة الزراعية انه تم الاتفاق مع ما يزيد عن 40 جمعية وتجمع زراعي ويعملون على برنامج تطوير جودة زيت الزيتون وبالتعاون مع الاغاثة الزراعية واتحاد جمعيات المزراعين الفلسطينين لتوريد منتوجهم الى محطة تعبئة وتغليف زيت الزيتون التابع لشركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي.

واشار ابو غزالة الي ان المزراعين قد حصلو على اسعار عادلة لمحصولهم هذا العام والتي تراوحت ما بين 28.5- 32 شيكل لكل كغم طبقا للمواصفات الكيميائية والحسية.

وسيخدم هذا البرنامج التصديري ما يزيد عن 1200عضوا منتسب للجمعيات والتجمعات الزراعية التي تعمل على برنامج تطوير جودة زيت الزيتون وممارسة التقنيات الزراعية الحديثة والامنة.