الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تشارك بورشة حول تخطيط التأقلم على تأثيرات التغير المناخي

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- تشارك سلطة جودة البيئة بمقر الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بجدة، فعاليات ورشة العمل الإقليمية حول " تخطيط وتمويل التأقلم على تأثيرات التغير المناخي".

وتعقد الورشة، بالشراكة مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب أسيا، وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وتعتبر هذه الورشة، فرصة لتبادل الخبرات في هذا المجال بين دول الهيئة الإقليمية والدول العربية الأخرى، والمنظمات الدولية والإقليمية المشاركة في الورشة.

وتخلل الورشة، العديد من النقاشات الهامة والهادفة إلى تحليل الوضع الراهن واستخلاص توصيات للخطط المستقبلية وتنسيق الاستراتيجيات والخطط الخاصة بمشروعات التأقلم على المستوى الإقليمي والتعاون بين الدول والمنظمات الإقليمية، وكيفية الاستفادة من فرص التمويل المتاحة في هذا المجال.

يذكر، أن فلسطين لا تستطيع الاستفادة من آليات التمويل المتاحة لاختصار هذه الأولويات على الدول المستقلة والموقعة على الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، وتسعى السلطة الوطنية ممثلة بسلطة جودة البيئة إلى حشد الجهود لتمكين فلسطين للاستفادة من آليات التمويل الخاصة بالتغير المناخي.