الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي يحذر-الحدود مع غزة قد تنفجر في اي لحظة

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 17:38 )
القدس-معا- قال رئيس اركان جيش الاحتلال غابي اشكنازي ان الاوضاع على الحدود مع قطاع غزة هشة وقابلة للاشتعال وانها قد تشهد المزيد من التدهور.

وذكر اشكنازي وفقا لما نقله مراسل الاذاعة الاسرائيلية انه سيتم نصب كتيبة مكلفة بتشغيل منظومة قبة الحديد لاعتراض القذائف الصاروخية على الحدود مع قطاع غزة خلال العام القادم.

واضاف رئيس هيئة الاركان ان الاعتداءات من قطاع غزة قد ازدادت خلال العام الماضي مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يعمل داخل القطاع على بعد مئات الامتار لاحباط ما اسماها عمليات" تخريبية".

وطبقا لاشكنازي فان العام الماضي سجل 118 اعتداء ضد الجيش وانه تم قتل 60 فلسطينيا على ايدي الجيش الاسرائيلي في الفترة نفسها.

وتطرق رئيس هيئة الاركان الذي تحدث خلال جلسة لجنة الخارجية والامن البرلمانية الى الاوضاع على الحدود مع مصر حيث اكد ان اكثر من 13 الف شخص تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود المصرية خلال العام الجاري مما يشكل رقما قياسيا.

وقال "مع ذلك انه يلاحظ منذ مطلع الشهر الجاري انخفاض على عدد المتسللين ربما بسبب الاوضاع السياسية في السودان".

وراى ان اقامة السياج على امتداد الحدود الاسرائيلية المصرية لن تمنع بشكل تام عمليات التسلل.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان اشكنازي اصدر تعليماته بان تستهدف الغارة الجوية التي شنتها طائرات سلاح الجو الاسرائيلي الليلة الماضية في قطاع غزة عناصر حماس وذلك لاول مرة منذ انتهاء عملية الرصاص المصبوب قبل نحو عامين .

كما تعتبر هذه الغارة الاكبر حجما منذ انتهاء عملية الرصاص المصبوب وهي تهدف الى توجيه التحذير الى قيادة حماس من مغبة تصعيد الاوضاع.