الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يلتقي 90 فنانة اسبانية متضامنات مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 12:17 )
بيت لحم- معا- التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في فندق بيت لحم بـ (90) فنانة اسبانية، قدمن الى فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومشاركته في إحياء احتفالات أعياد الميلاد المجيد.

وشرح قراقع، للوفد أوضاع الأسرى والأسيرات المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والبالغ عددهم (7000) أسير وأسيرة، موضحا أن هناك سياسة رسمية إسرائيلية للانقضاض على حقوق الأسرى وتشريع إجراءات تعسفية بحقهم تنتهك كافة المواثيق والحقوق الدولية والإنسانية.

وذكر قراقع، جزءا من الممارسات اللإنسانية كالحرمان من الزيارات والإهمال الطبي والعزل الانفرادي والاعتداء على الأسرى، في السجون واعتقال وتعذيب الأطفال وإجراءات المحاكمات غير العادلة في المحاكم العسكرية.

وطالب قراقع، من الوفد العمل من أجل أن يتحمل المجتمع الدولي ومؤسساته القانونية المختلفة، المسؤولية في توفير الحماية للأسرى والأسيرات وتنفيذ الاتفاقيات والعهود الدولية التي تلزم دولة الاحتلال باحترام حقوق الأسرى وكرامتهم.

وأشاد قراقع، بدور الفنانات الاسبانيات اللواتي يزرن فلسطين كل عام تضامنا مع حقوقه وعدالة قضيته، واهتمامهن الدائم بوضع الأسرى والأسيرات وإحياء الحفلات الوطنية في كل أرجاء الوطن تعبيرا عن وقوف الشعب الأسباني مع حقوق الشعب الفلسطيني.

بدورها، قالت الفنانة الاسبانية "كريستينا ديل فايه"، أن الوفد مهتم بوضع الأسرى والأسيرات، وأنهن قمن بمتابعة حالات من الأسيرات الفلسطينيات اللواتي تعرضن للتعذيب والمعاملة القاسية خلال اعتقالهن، وأنهن يشعرن بالمسؤولية الكبيرة تجاه إنصاف الشعب الفلسطيني من اجل حقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وانسحاب الاحتلال.

يذكر، أن الفنانات الاسبانيات شاركن في إضاءة شجرة الحرية للأسرى والتي نظمتها وزارة الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم.