الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تنهي غسل 150 مسجداً على مستوى القطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة بحملة هي الأولى من نوعها لغسيل الموكيت والسجاد في مساجد قطاع غزة وفي كافة المحافظات، وقد أنهت الوزارة المرحلة الأولى من الحملة حيث تم غسيل موكيت وسجاد 150 مسجداً حتى تاريخ هذا الخبر.

وأوضحت د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف المقال أن هذه الحملة تأتي في سياق إشراف الوزارة التام والكامل على المساجد، مبيناً أن الحملة تشتمل على غسيل موكيت وسجاد المساجد وجلي وتنظيف البلاط (بولش) وتركيب الموكيت للمساجد على أفضل المواصفات.

وأشارت إلى أنه تم غسيل موكيت وسجاد 66 مسجداً في محافظة غزة، و24 مسجداً في محافظة الشمال، و31 مسجداً في محافظة الوسطى، كما تم غسيل 7 مساجد في محافظة خان يونس و10 مساجد في محافظة رفح.

وكشف د. طالب أبو شعر عن أن الحملة التي بدأتها الوزارة ستستمر حتى الانتهاء من تنظيف كافة المساجد مبيناً أن التكلفة الإجمالية للمساجد التي تم تنظيها حتى الآن بلغت أكثر من 250.000 شيكل.

وقال د. أبو شعر: "إن الله تعالى شرفنا كعاملين في وزارة الأوقاف لخدمة بيوته في الأرض وللحفاظ عليها وعلى ما فيها" وأضاف: "إننا في الوزارة لن ندخر جهداً أو مالاً من أجل هذا الأمر حيث قمنا استحداث وحدة جديدة لنظافة المساجد بعنوان وحدة نظافة المساجد". وتابع: "وقد قمنا بتجهيز هذه الوحدة بكافة الكوادر والأجهزة والمعدات الخاصة بعملية تنظيف وغسيل موكيت وسجاد المساجد".

ودعا الوزير كافة المواطنين إلى الحفاظ على بيوت الله والاهتمام بها والمحافظة على آدابها.

وقد عبر المواطنون عن ارتياحهم للحملة مثمنين جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تبذلها في خدمة المساجد والاهتمام بها ورعايتها وتقديم كافة المستلزمات الخاصة بها.

يذكر أن وزارة الأوقاف تشرف على أكثر من 750 مسجداً على مستوى قطاع غزة وتقدم لها كافة الاحتياجات من مؤذنين وأذنة وخطباء ووعاظ وكذلك مواد التنظيف وغير ذلك.