الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- إفتتاح الدورة التدريبية المركزية لأفراد جهاز الإستخبارات

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 13:03 )
قلقيلية- معا- افتتح التوجيه السياسي في قلقيلية صباح اليوم الاربعاء، الدورة التدريبية المركزية لإفراد جهاز الاستخبارات والتي تستمر لمدة يومين.

وافتتحت الدورة بورشة عمل حول "إدارة الوقت والاجتماعات"، أدارها مراد شتيوي مسؤول العلاقات العامة من مديرية التربية والتعليم، تناولت العناصر التي يعتمد عليها أي عمل سواء الإداري أو السياسي أو الاقتصادي وهي التخطيط والتوجيه والتقييم والتنفيذ، مشيراً إلى أهمية التخطيط لأنه الأساس في أي عملية ناجحة، مبيناً أهمية الوقت لدى الأجهزة الأمنية نظراً لمهامها ودورها في الحفاظ على أمن واستقرار المواطن ويجب التوفيق بين الوقت والبوصلة.

وتحدث شتيوي عن العوامل المحفزة المؤدية لنجاح أية مهام، والعوامل التي تؤثر سلباً على انجاز العمل، متطرقاً لإدارة الإجتماعات وكيفية التحضير لها وتعيين مديرا للإجتماع ومقررا لجلسة إلى مجموعة من الضروريات الواجب إجراءها قبل الاجتماع.

وتناولت الرائد روند حوتري القائمة بإعمال المدير الإشاعة "تعريفها وأنواعها وكيفية مواجهتها" رابطة ذلك بالحرب النفسية خاصة التي يشنها الاحتلال من كافة الجوانب، موضحة أن الإشاعة والحرب النفسية تسبق أية حرب عسكرية بهدف ضرب الروح المعنوية للخصم.

هذا، وسبق ذلك لقاء عبد الحليم نمر، وروند حوتري، ومراد شتيوي، والرائد منصور بني عودة مدير جهاز الإستخبارات، الذي عبر عن شكره وتقديره للتوجيه السياسي والوطني على جهودهم.