الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تشكل المنتدى الثقافي لرعاية النخب المثقفة والادباء

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 13:04 )
غزة-معا- أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة عن تشكيل المنتدى الثقافي لرعاية النخب المثقفة والأدباء والكتاب والعمل على تلبية إحتياجاتهم المختلفة للنهوض بواقع المدينة من خلال إحداث التغيير الإيجابي في سلوك المواطنين لتكوين جهات ضاغطة ومساندة لعمل البلدية وتقوية وتعزيز الشركة المجتمعية.

وكانت دائرة العلاقات العامة في البلدية قد نظمت أمس لقاءً مع النخب المثقفة والشعراء والأدباء والكتاب في خان يونس، بقاعة المؤتمرات الكبرى التابعة لها من أجل التباحث بشأن تشكيل المنتدى الثقافي الذي من شأنه المساهمة في تعزيز دور المواطن الخلاق.

وخلال اللقاء أكد رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا أن البلدية تولي إهتماماً خاصاً بفئة الكتاب والأدباء والنخب المثقفة من خلال تشكيل منتدى البلدية الثقافي، مشدداً على أن إدارة البلدية ستقدم كافة الدعم الفني واللوجستي وستسخر مقراتها لخدمة أهداف الملتقى الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المثقفين واأدباء وتغيير الثقافة السلبية لدى بعض المواطنين تجاه خدمات البلدية.

وبين الفرا أن البلدية ملتزمة بمواصلة إحتضان الشرائح المجتمعية ذات التأثير الواضح في المدينة بهدف إيجاد فرص للتعاون والتشابك ما بينهم وبلورة الآراء والمواقف تجاه مجمل القضايا والمساهمة في إحداث التغيير الإجتماعي وصولاً إلى مجتمع أفضل، لافتاً بأن دور البلدية للمنتدى يتمثل في المساندة والدعم والإشراف والرعاية وتسهيل الأعمال والتوثيق والإعلام.

ومن جانبه أوضح مسئول شعبة الأنشطة المجتمعية نضال بربخ أن البلدية ستواصل مساعيها الحثيثة لتطوير علاقتها بالمجتمع للمساهمة في عملية البناء المجتمعي السليم وخاصة في الجانب التربوي والعمل على بناء جسور الثقة بين البلدية والمجتمع أفراد ومؤسسات وتمكينهم من إكتساب مفاهيم تربوية وممارسات وسلوكيات جديدة تساهم بمجملها في تعزيز النسيج الإجتماعي.

ولفت بأن كافة الإبداعات الأدبية التي سينتجها أعضاء المنتدى سيتم توثيقها في كتيب فصلي كل ثلاثة أشهر وتوزيعها على المؤسسات المختلفة.
وبدورهم شدد عدد من الأدباء والكتاب خلال مداخلاتهم على ضرورة تحديد آلية عمل المنتدى خلال الفترة المقبلة من أجل تنفيذ الفعاليات والبرامج الرامية إلى تعزيز النسيج الإجتماعي وإعادة الإعتبار لمدينة خان يونس العظيمة بعطاء رجالاتها.

وفي نهاية اللقاء تم تسمية أعضاء اللجنة التحضيرية والتي تضم الدكتور غازي كلخ رئيساً للجنة ونضال بربخ منسقاً داخلياً وعضوية كلٍ من الأستاذ عبد الله النجار وأ. عبد الكريم العسولي فيما تقلد الدكتور على اليعقوبي مستشارية اللجنة.