الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد فلسطين للسباحة من بطولة العالم

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 15:31 )
القدس- معا- وصل أرض الوطن امس وفد فلسطين للسباحة قادما من دولة الآمارات العربية بعد مشاركته الناجحة في بطولة العالم العاشرة للسباحة والتي أقيمت في مدينة دبي بالفترة الواقعة ما بين 13-20/12/2010م.

ومثل فلسطين فيها بجانب رئيس البعثة رائد ميلاد السباح أحمد الدميري والسباحه ديالا عوض.

وفي أول تصريح لميلاد فور عودته لأرض الوطن، أفاد بأن مشاركة فلسطين كانت مميزة رغم تواضع حجم المشاركين مقارنة بدول أخرى، وقال بأنه شرف كبير لفلسطين وللسباحين الفلسطينيين بأنهم أستطاعوا ترك العديد من السباحين وراءهم من دول أخرى تفوقت على فلسطين من حيث الأستعدادات والمنشاءات وطواقم المدربين، فعلى الرغم من أن سباحي فلسطين يتدربون ضمن ظروف متواضعة، إلا أن حضورهم كان مميز وملفت للعيان بجانب عمالقة السباحه الكلاسيكية من دول العالم.

وكان رئيس البعثة رائد ميلاد قد عقد عدة اجتماعات مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم الرابعة عشرة للسباحة في حمامات 50 متر والتي ستقام صيف عام 2011 في مدينة "كوانزو" الصينية وتم التنسيق معهم لمعسكر تدريبي يسبق البطولة كونها تعتبر البطولة الهامة للتأهيل لأولمبياد لندن 2012.

كما وعقد ميلاد اجتماع مطول مع مسؤول المعسكرات التدريبية لأولمبياد لندن والذي طلب منه ضرورة مراجعة اللجنة الأولمبية بخصوص دورات التضامن الأولمبي الخاصة لأولمبياد لندن 2012.

وفي نفس السياق قدم الاتحاد الآماراتي دعوة للاتحاد الفلسطيني لعقد معسكر تدريبي للسباحين الفلسطينيين في المجمع المائي الجديد والذي سينتهي العمل به مطلع العام القادم.

ومن ناحية أخرى قام الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية بتقديم التهنئة لتونس وللاتحاد التونسي على الأنجازات الرائعة التي حصدها وحصل عليها السباح التونسي أسامه الملولي خلال مشاركته في البطولة.